ee ee
  • سيتم تحديث جداول المباريات قريبا
المباريات القادمة

تاريــــخ النـــادي

 
   
في التاسع عشر من مارس عام 1974 إتفق أعضاء نادي الخالدية (الذي تأسس عام 1969)، وأعضاء نادي البطين (الذي تأسس عام 1973)، والذين يقعان في حيين متجاوريين بمدينة أبوظبي وتربط علاقات الصداقة الوطيدة بين شبابيهما، على الاندماج في بوتقة واحدة، مكونيين نادياً جديداً أكثر اتساعاً، قادراً على استيعاب أكبر عدد من الشباب لممارسة هواياتهم في مناخ تربوي يساعدهم على صقل مواهبهم وتتوفر فيه فرص أكبر للإبداع والتطور، وسمي هذا النادي باسم "نادي الجزيرة".
 


 
في عام 1974 تم تشكيل أول مجلس إدارة لنادي الجزيرة وكان برئاسة معالي محمد خليفة الكندي، ولذي ظل رئيسا للنادي عام 1986 عندما تولى سمو الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان رئاسة المجلس لغاية 1992 ، ثم تخلى عن الرئاسة لشقيقه سمو الشيخ راشد بن حمدان آل نهيان، الذي كان لاعباً في فريق كرة القدم بالنادي هو وشقيقه الأصغر سعيد بن حمدان آل نهيان. وقد ساهم سمو الشيخ حمد بن حمد آل نهيان في إثراء العمل الإداري بالنادي فترة طويلة من خلال مساهمته في اللجنة الرياضية العليا. ثم تولي الشيخ سيف بن محمد بن بطي منصب رئاسة مجلس إدارة النادي في الفترة ما بين عامي 1988 و1994، ثم تلاه معالي خلفان غيث المحيربي في الفترة من العام 1995 إلى 1997 ، وخلفه سعادة حمد بن محمد بن بروك الفترة ما بين العامين 1998 و2000، عندما تم تعيين سعادة بطي بن محمد القبيسي لاعب وسط النادي السابق وعضو مجلس الإدارة السابق رئيساً لمجلس الإدارة في العام 2000. وفي عام 2005 أصبح محمد ثاني مرشد الرميثي رئيسا لمجلس الإدارة وتحققت خلال فترة رئاسته الكثير من الألقاب والبطولات، واليوم يتولي سمو الشيخ محمد بن حمدان بن زايد آل نهيان منصب رئيس مجلس إدارة شركة النادي لكرة القدم.  
 


 
كان لتولي سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان الرئاسة الفخرية للنادي ورئاسة هيئة الشرف. وتولي سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان منصب رئيس النادي ونائب رئيس هيئة الشرف بالنادي، والمتابعة المباشرة الأثر الإيجابي في تطوير وصقل المهارات الفنية والرياضية، وترسيخها بشكل مستمر لدى اللاعبين، ودعم ذلك بالمنشآت الرياضية الحديثة التي كان أولها ستاد سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.
 
أبرز ألقاب الفريق:
بطل كأس الإتحاد الإماراتي 2006.
بطل كأس الأندية الخليجية الأبطال 2007.
بطل كأس الخليج العربي 2010.
بطل دوري الخليج العربي 2011
بطل كأس رئيس الدولة 2011 و 2012 و2016