1
Sat 15th of Sep 2018, 17 : 40
W : 3/2

الجزيرة vs

أبوظبي: 15 سبتمبر 2018
موقع لجنة دوري المحترفين
 
حقق الجزيرة فوزًا صعبًا على ضيفه الفجيرة بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي استضافها استاد محمد بن زايد، ضمن منافسات الجولة الثانية لدوري الخليج العربي اليوم.
 
سجل البرازيلي ليوناردو بيريرا الهدف الأول لفخر أبو ظبي في الدقيقة 38، وأضاف علي مبخوت الهدف الثاني في الدقيقة 59، وعاد بيريرا ليسجل الهدف الثالث في الدقيقة 85، وتمكن محمد بن يطو من تسجيل ثنائية الضيوف في الدقيقة 87 وفي الوقت بدل الضائع. ورفع الجزيرة رصيده بهذا الفوز إلى ست نقاط في المركز الرابع من الترتيب. في حين توقف رصبد الفجيرة عند نقطة واحدة في المركز التاسع.
 
أول محاولة من فخر أبو ظبي جاءت في الدقيقة الخامسة بعد تمريرة من ليوناردو بيريرا لعلي مبخوت لكنّه وقع في التسلل.
رد الفجيرة بتسديدة من المهاجم الجزائري محمد بن يطو في الدقيقة 12 مرت بجوار مرمى الحارس علي خصيف.
 
ظل التعادل مسيطرًا على مجريات المباراة حتى تقدم البرازيلي ليوناردو لفخر أبو ظبي في الدقيقة 38 بعد تمريرة رائعة من الموهوب خلفان مبارك.
 
حاول الذئاب تعديل النتيجة بعد هدف ليوناردو بتسديدات وهجمات متواصلة بقيادة محمد بن يطو؛ ولكنّ دفاع الجزيرة كان منتبهًا ومنعهم من التعادل.
 
بدأ الشوط الثاني بهجوم قوي من الجزيرة. وجاءت أول كرة خطيرة على مرمى الفجيرة من تسديدة  لعلي مبخوت تصدى لها القائم في الدقيقة 47.
 
رد بعدها الذئاب بهجمة مرتدة سريعة تسببت في طرد قائد الجزيرة الحارس علي خصيف بعد تدخله على محمد خلفان خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 48؛ ليضطر الفريق إلى إجراء تبديل أول في الدقيقة 53 بخروج إيرنست أسانتي ودخول الحارس عبد الرحمن العامري.
 
حاول الفجيرة الضغط على الجزيرة واستغلال النقص العددي ولكن فخر أبوظبي باغتهم عن طريق مبخوت الذي استفاد من تمريرة خلفان مبارك البينية في الدقيقة 58.
 
حاول الفجيرة تقليص الفارق واستغلال النقص العددي مرة أخرى وتوالت الهجمات من الذئاب على مرمى الحارس صالح ربيع، ولكن محمد بن يطو لم يستغل الفرص السهلة التي سنحت له في غفلة من دفاع الجزيرة.
 
ظلت النتيجة كما هي حتى أطلق  ليوناردو بيريرا رصاصة الرحمة في الدقيقة 85 وأحرز الهدف الثالث لفخر أبوظبي والثاني له من تسديدة رائعة ارتطمت بالقائم وعانقت الشباك.
 
الدقائق الأخيرة شهدت صحوة متأخرة من الضيوف قادها محمد بن يطو الذي افتتح أهداف فريقه بتسديدة من مسافة قريبة في الدقيقة 87. قبل أن يضيف الهدف الثاني من ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع.
 
ورفع الجزيرة رصيده بهذا الفوز إلى ست نقاط في المركز الرابع من الترتيب. في حين توقف رصيد الفجيرة عند نقطة واحدة في المركز التاسع. 
Book Pitch
المحرر اللقطات