1
Thu 20th of Sep 2018, 20 : 15
D : 2/2

الجزيرة vs

أبوظبي: 20 سبتمبر 2018
موقع لجنة دوري المحترفين 
 
تعادل فريقا الجزيرة وبني ياس بهدفين لكل منهما، في المباراة التي استضافها استاد محمد بن زايد ضمن منافسات الجولة الثالثة لدوري الخليج العربي.
 
سجل علي مبخوت الهدف الأول للجزيرة في الدقيقة 45، وتعادل بيدرو كوندي في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع من شوط المباراة الأول. وفي الدقيقة 84 سجل سالم علي الحمادي لاعب بني ياس هدفًا بطريق الخطأ في مرماه، ثم عاد اللاعب نفسه ليسجل هدف التعادل للسماوي في الدقيقة 89.
 
التعادل رفع رصيد الجزيرة إلى سبع نقاط في المركز الثاني من الترتيب مؤقتًا، أمّا بني ياس فوصل للنقطة الثالثة في المركز السابع من الترتيب.
 
باستثناء تسديدة فارس جمعة القوية في الدقيقة السابعة لم يهدد فخر أبوظبي مرمى الضيوف خلال أول ثلاثين دقيقة، وبعد ذلك بدأ الجزيرة يضغط دفاعات بني ياس بقوة.
 
سالم راشد وعلي مبخوت هددا مرمى السماوي في الدقيقتين 32 و34 لكنّ الدفاع والحارس فهد الظنحاني تصدوا للمحاولتين.
 
في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، انفرد علي مبخوت بالحارس إثر خطأ في تمرير الكرة بين المدافعين. سدد مبخوت الكرة بقوة لكنّ الحارس تصدى لها لترتد إلى مبخوت مرة أخرى ويسكنها داخل الشباك ببراعة.
 
وقبل انطلاق صافرة نهاية الشوط الأول، تمكن الضيوف سريعًا من إدراك التعادل عبر الإسباني بيدرو كوندي في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع. نفذ الهولندي ليروى جورج ضربة ثابتة حولها كوندي رأسه داخل الشباك لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.
 
حاول السماوي تسجيل هدف التقدم. وسدد مايكل أورتيجا تسديدة قوية تصدى لها الحارس عادل أبو بكر ببراعة في الدقيقة 62.
كاد علي مبخوت يسجل الهدف الثاني للجزيرة في الدقيقة 69 حين وجه الكرة برأسه متقنة ولكن العارضة تصدت لها وحرمته من هدف رائع.
 
كانت المباراة تسير نحو التعادل الإيجابي قبل أن تمنح النيران الصديقة أصحاب الأرض هدفًا ثانيًا. انطلق البديل ناصر برازيت من الجبهة اليسرى ومرر كرة اصطدمت بقدم سالم علي الحمادي وتحولت داخل شباك السماوي في الدقيقة 84.
 
في الدقيقة 89 صالَحَ سالم علي جماهير السماوي وسدد كرة قوية رائعة هزت شباك فخر أبو ظبي ليدرك الضيوف التعادل في الوقت القاتل.
 
التعادل رفع رصيد الجزيرة إلى سبع نقاط في المركز الثاني من الترتيب، أمّا بني ياس فوصل للنقطة الثالثة في المركز السابع من الترتيب. 
Book Pitch
المحرر اللقطات