ee ee

سلة فخر أبوظبي تعلو منصات التتويج للمرة الأولى

 

 أبوظبي 20 ابريل 2015

انجاز هو الأول وانجاز يسطر بأحرف من ذهب وذلك عندما حقق فريق كرة السلة بنادي الجزيرة فئة الشباب الميدالية الفضية والمركز الثاني ببطولة كاٍس الشباب تحت 19 عام  بعد خسارته النهائي امام فريق ناديب الوصل.

 

اقيمت المباراة النهائية  بصالة النادي الأهلي  بدبي بحضور رسمي من اتحاد الإمارات لكرة السلة ممثلاً ب عبدالله الأنصاري الأمين العام للإتحاد وحضور رسمي من نادي الجزيرة ممثلاً بالسيد حمدان سعيد الزعابي عضو مجلس إدارة شركة نادي الجزيرة الرياضية للألعاب الأخرى مشرف لعبة كرة السلة بالنادي.

 

شهد اللقاء متعة وإثارة وتقارباً كبيراً في مستوى الفريقين، حيث ظلت المباراة سجالاً حتى قبيل النهاية بدقيقة ونصف الدقيقة، عندما استطاع الوصل بخبرة لاعبيه أن يتقدم فيها 10 نقاط، ليحقق الفهود انتصارا مثيرا في مواجهة، أهم ما فيها أن الجهازين الفنيين للفريقين من المواطنين، حيث قاد الوصل نجم الفهود والمنتخب الوطني الأسبق أيوب أحمد، ويتولى تدريب الجزيرة النجم الوحداوي والمنتخب الأسبق علوي علي القديمي
 

انتهى الربع الأول لمصلحة الفهود بنتيجة 19 مقابل 13، وفي الربع الثاني تقدم الجزيرة بفارق نقطة(15 مقابل 14)، ونفس الفارق بنقطة لمصلحة الجزيرة أيضا في الربع الثالث (14 مقابل 13)، ولكن الربع الرابع والأخير شهد انتفاضة كبيرة من جانب الفهود، حيث استطاعوا التفوق خلاله بفارق كبير(24 مقابل 18)، والسبب الرئيس في ذلك هو عنصر الخبرة المتوافر في عدد كبير من لاعبي الفهود بحكم وجود أكثر من لاعب دولي في صفوفهم.

 

ولقد بارك حمدان سعيد الزعابي للاعبين والجهاز الإداري هذا الإنجاز كونها جاءت في السنة الثانية من تأسيس الفريق وهو الإنجاز الأول الذي يسجل بأسم النادي وأهدى هذا الإنجاز للشيخ محمد بن حمدان رئيس مجلس إدارة شركة الجزيرة الرياضية.

 

وأكد ان الفريق قادم بقوة للمشاركات والإستحقاقات القادمة وان الجزيرة سيكون رقم صعب في عالم كرة السلة الإماراتية.

 

ومن الجدير بالذكر ان الجزيرة حقق ثلاثة انتصارات قبل الوصول للنهائي فلقد فاز على الأهلي ثاني الدوري وعلى النصر ثالث الدوري وعلى الشارقة.

 

ولقد صرح لنا الكابتن عبدالله فرج المشرف العام على قطاعات كرة السلة بنادي الجزيرة ان خبرة لاعبي الوصل حسمت اللقاء وكذلك جدول المباريات كان مرهق للاعبي الجزيرة وخاضوا جميع مبارياتهم خارج أبوظبي.

 

ولقد بارك الكابتن عبدالله فرج للاعبين هذا الإنجاز رغم البداية القصيرة للفريق وأكد على ان المباراة كانت قمة في المتعه والإثارة وأكد ان تكاتف جهود الجهاز الفني والإداري للفريق ظهر جلياً في هذا الموسم وكانت نتيجته هذا الإنجاز