ee ee

مدرب منتخبات صربيا إيليتش مديراً فنياً لسلة الجزيرة

 أبوظبي 4 اوغسطس 2015
 

 

وقعت إدارة نادي الجزيرة، عقداً مع المدرب الصربي ماركو إيليتش، يتولى من خلاله الإشراف الفني على فريقها الأول لكرة السلة، بعقدٍ يمتد لموسم واحد قابل للتجديد، من دون الإفصاح عن قيمته المادية. ويحل الصربي إيليتش (36 عاماً)، خلفاً للمدرب الأميركي سمير كولينز، الذي انتهى ارتباطه مع النادي بانتهاء عقده الحالي، بعد أن تولى كولينز الإشراف على تدريب الفريق على مدار الموسمين الماضيين.

ويُعد إيليتش أحد أبرز الأسماء التي سطعت في سماء البطولات الأوروبية، سواء على صعيدي الأندية أو المنتخبات التي دربها، بعد أن استهل مسيرته الاحترافية في عام 1999، تنقل من خلالها لتولي مهام الاشراف الفني لأندية صربية، وكرواتية، وبوسنية، قبل أن ينتقل على الرغم من صغر سنه، في عام 2010 لتولي مهام تدريب منتخبات بلاده على صعيد المراحل السنية، وقيادتها لتحقيق انجازات عديدة، من أبرزها فضية بطولة أوروبا للمنتخبات تحت 18 عاماً لعام 2011، التي تلتها وفي العام ذاته ذهبية بطولة العالم، ومن ثم إحراز برونزية البطولة الأوروبية لنسخة عام 2012. وأكد عضو مجلس إدارة نادي الجزيرة، والمشرف العام على كرة السلة حمدان سعيد، أن التعاقد مع المدرب الصربي إيليتش، يعود إلى خبراته الطويلة.

وأوضح  أن: «المرحلة المقبلة وراء التوجه للتعاقد مع مدرب يملك خبرات كبيرة على صعيد التعامل مع أعمار لاعبين تراوح بين 17 و20 عاماً». وقال إن النادي يتجه حالياً إلى التعاقد مع محترف على طرازٍ عالٍ.