• سيتم تحديث جداول المباريات قريبا
المباريات القادمة

بعثة الجزيرة تغادر إلى طهران لمواجهة بيرسيبوليس في دوري أبطال آسيا

أبوظبي: 12 مايو 2018
 
غادرت بعثة فريق كرة القدم الأول بنادي الجزيرة إلى العاصمة الإيرانية طهران مساء اليوم بطيران رويال جيت الخاص، استعدادا لمواجهة صاحب الأرض فريق بيرسيبوليس في إياب دور الستة عشر من دوري أبطال آسيا، في المباراة المقامة في ملعب آزادي مساء يوم بعد غد الإثنين. وكانت مواجهة الذهاب بين الفريقين قد انتهت بانتصار فخر أبوظبي بثلاثة أهداف مقابل هدف، أقرب من منافسه لخطف بطاقة التأهل لدور الثمانية.
 
وتضم بعثة الفريق، إضافة للجهازين الإداري والفني، 22 لاعبا هم: علي خصيف، عبد الرحمن العامري، سالم خيري؛ خليفة الحمادي، مسلم فايز، محمد فوزي، محمد العطاس، محمد المسلمي، سالم العيدي، سالم راشد، بدر الشبيبي؛ سالم علي، يعقوب الحوسني، مبارك بوصوفة، محمد جمال، حميد أحمد، حارب السعدي، بدر العطاس؛ علي مبخوت، رومارينهو، أحمد العطاس، وزايد العامري.
 
ويؤدي الفريق تدريبه الرئيسي للمباراة في الساعة السابعة من مساء يوم غد الأحد في ملعب اللقاء، ويسبق التدريب الاجتماع الفني المخصص لمناقشة التفاصيل الخاصة بالمواجهة المرتقبة، ثم المؤتمر الصحفي التقديمي الذي يتحدث فيه لوسائل الإعلام المدير الفني هينك تين كات وأحد لاعبيه؛ ومن المقرر أن تعود بعثة الجزيرة إلى أرض الوطن بعد نهاية المباراة مباشرة.
 
طاقم تحكيم صيني لإدارة المباراة 
 
أسند الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مهمة إدارة المباراة المرتقبة والحاسمة في سباق التأهل لربع النهائي من دوري أبطال آسيا، بين بيرسيبوليس الإيراني والجزيرة، إلى طاقم تحكيم صيني يقوده "ما نينغ" حكما للساحة، ويعاونه مواطناه "كاو يي"، و "شي زيانغ"، ويتولى الهندي سوفرات سوريش مهمة مراقب المباراة، والماليزي موهان سينغ مهام المراقب الأمني، فيما يقيم أداء الحكام الأردني اسماعيل عدنان اسماعيل.
محمد العطاس: عازمون على تمثيل الإمارات بشكل مشرف
 
أكد لاعب الجزيرة محمد العطاس بأن الفريق امام مباراة مفصلية في نهاية الموسم، وقال "قد تكون مواجهة بيرسيبوليس ختام لموسم جيد لنا واعتقد ان الأمور بايدينا نحن اللاعبين والجهاز الفني بعد توفيق الله"، وأشار "يظن البعض بأن المهمة سهله للجزيرة بعد الفوز ولكن اعتقد بأن المهمه صعبه جدا ويجب علينا التركيز ليس في ال٩٠ دقيقة فقط ولكن من الآن إذا ما اردنا تخطي بيرسيوليس".
 
وأضاف العطاس "نعلم بأن الفريق الإيراني لديه قاعدة جماهيرية هي الأكبر في إيران وسيؤازرو فريقهم ٩٠ دقيقة ولكن هذا سيزيد من عزيمتنا؛ إذ أن لاعبين الفريق لا يهابون الحضور الجماهيري كما حدث سابقا مع تراكتور سازي أو مباراتنا امام ريال مدريد".
 
وعن توقعاته لسيناريو المباراة أكد العطاس بأن فريقه جاهز لكن السيناريوهات ويعتقد بأن المباراة ستكون مفتوحه للفريقين واكد مهاجمي الفخر يستطيعون التسجيل في اي لحظة وفي اي ملعب إذا ما كانوا في يومهم".