عجمان 0 : 1 الجزيرة. كأس الخليج العربي. الجولة 5. ملخص المباراة

عجمان: 21 ديسمبر 2017
 
حسم الجزيرة تأهله رسميا للدور ربع النهائي من بطولة كاس الخليج العربي بعد أن فاز اليوم على مضيفه عجمان بهدف احرزه أحمد ربيع في الدقيقة 55 من عمر المباراة التي اقيمت عصر اليوم في ستاد راشد بن سعيد ضمن مباريات الجولة الخامسة والأخيرة من المسابقة، ورفع الجزيرة رصيده من النقاط بفضل هذا الانتصار إلى 10 ليتصدر المجموعة الاولى مؤقتا ويبلغ ربع النهائي بغض النظر عن نتيجة مباراته المؤجلة من الجولة الرابعة أمام حتا.
 
خلا الشوط الأول من أي فرص حقيقية للتسجيل باستثناء تسديدة قوية أطلقها ساردور راشيدوف من داخل منطقة الجزاء وأبعدها حارس المرمى حمد خالد بصعوبة لركلة ركنية، وتحسن الأداء في الشوط الثاني وصنع لاعبو الجزيرة العديد من الفرص أمام مرمى عجمان لكن الكثافة العددية الدفاعية لأصحاب الأرض أفسدت كل المحاولات التي صنعها رومارينهو ورفاقه في خط الهجوم، ليتولى الظهير الأيسر سالم العيدي مسئولية صناعة فرص تسجيل مثالية لأحمد ربيع عندما انطلق بالكرة من مناطق الجزيرة الخلفية وتوغل في دفاعات عجمان وأرسل تمريرة بينية مثالية لربيع الذي انفرد بالمرمى ووضع الكرة بسهولة على يمين الحارس مسجلا هدف الجزيرة والمباراة الوحيد في الدقيقة 55.
 
دفع هينك تين كات في بداية المباراة بتشكيلة مكونة من خالد السناني؛ محمد العطاس، مسلم فايز، محمد عايض، سالم العيدي؛ عيسى العتيبة، محمد جمال؛ خلفان مبارك، رومارينهو، ساردور راشيدوف؛ وأحمد ربيع. وتواجد في دكة البدلاء كل من عبد الرحمن العامري، سيف خلفان، سالم عبد الله، خليفة الحمادي، سالم علي، يعقوب الحوسني، وأحمد فوزي.
 
ويخوض الجزيرة مباراته القادمة والأخيرة في مرحلة المجموعات أمام ضيفه حتا في ملعب محمد بن زايد عصر يوم السادس والعشرين من شهر ديسمبر الجاري.