الظفرة 1:1 الجزيرة. كأس الخليج العربي. ملخص المباراة

الظفرة: 8 سبتمبر 2017
 
اكتفى الجزيرة بالتعادل بهدف لكل مع مضيفه الظفرة في المباراة التي أقيمت عصر اليوم في ملعب حمدان بن زايد آل نهيان بمنطقة الظفرة ضمن الجولة الاولى من كأس الخليج العربي. أحرز هدف الجزيرة رومارينهو "48"، وعادل مهند كرار النتيجة لمصلحة فريقه الظفرة في الدقيقة "89". ورفع الفريقان رصيدهما إلى نقطة واحدة في ترتيب المجموعة الأولى.
 
دفع المدير الفني للفريق هينك تين كات في بداية المباراة بتشكيلة مكونة من علي خصيف؛ سالم راشد، مسلم فايز، فارس جمعة، سالم عبد الله؛ عيسى العتيبة، محمد جمال؛ خلفان مبارك، رومارينهو، ساردور راشيدوف؛ وأحمد العطاس، وتواجد في دكة البدلاء عبد الرحمن العامري، سيف خلفان، محمد العطاس، سالم العيدي، يعقوب الحوسني، سالم علي وأحمد ربيع؛ وغاب عن الفريق في مباراة اليوم أحمد خليل، علي مبخوت ومحمد فوزي.
 
خلت بداية الشوط الأول من أي فرصة حقيقية للتسجيل على المرميين بالرغم من استحواذ الجزيرة على مجريات اللعب وأفضليته على مضيفه على مستوى المبادرة هجوميا، وكان العطاس قريبا من هز شباك الظفرة عندما ارتقى بشكل مثالي لعكسية متقنة أرسلها سالم عبد الله من الجهة اليسرى إلا أن الحارس أبعد الكرة من أمام العطاس في الوقت المناسب، وسدد راشيدوف كرة قوية من ركلة حرة مباشرة أبعدها مدافع الظفرة بيده واكتفى حكم المباراة باحتسابها ركلة ركنية لمصلحة فخر أبوظبي، وراوغ رومارينهو مدافعي الظفرة وسدد كرة من داخل منطقة الجزاء ذهبت مباشرة لأيدي عبد الله سلطان، ولم تشهد الدقائق الثلاث التي أضافها حكم المباراة للشوط الأول أي تغيير على مستوى النتيجة لينتهي هذا الشوط بتعادل الفريقان سلبيا.
 
 وبدأ الجزيرة الشوط الثاني بإندفاع هجومي كبير، وقبل انقضاء الدقائق الخمس الأولى تمكن الوافد الجديد رومارينهو من تسجيل أول أهدافه الشخصية بقميص الجزيرة وهز شباك الظفرة بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء مستفيدا من عكسية متقنة من زميله راشيدوف "د. 49"، ورواغ أحمد العطاس مدافعي الظفرة وسدد كرة هزت الشباك الخارجية للمرمى، وأرسل راشيدوف تمريرة مثالية أخرى للعطاس لكن الأخير لم يسدد الكرة بالشكل المطلوب، وهيأ رومارينهو كرة سهلة لخلفان مبارك الذي سددها مباشرة باتجاه المرمى إلا أن الحارس أبعدها بصعوبة لركلة ركنية.
 
أجرى تين كات تبديله الأول في الدقيقة 72 ودفع بأحمد ربيع بديلا لأحمد العطاس، ثم دفع بيعقوب الحوسني بدلا عن خلفان مبارك في الدقيقة 78، وعلى عكس مجريات اللعب تمكن مهند كرار من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 81 مستفيدا من تمريرة طويلة من زميله عصام العدوة، وتعرض عيسى العتيبة لإصابة عجز اثرها عن مواصلة اللعب فاستبدله مدربه بزميله سالم علي في الدقيقة 89، واحتسب الحكم سلطان محمد صالح 5 دقائق إضافية ثم أعلن عن نهاية المباراة بتعادل الفريقين بهدف لكل.