الجزيرة 0 : 2 العين. كأس الخليج العربي. ملخص المباراة

أبوظبي: 10 أكتوبر 2018
موقع لجنة دوري المحترفين 
 
فاز فريق العين على مضيفه الجزيرة بهدفين دون مقابل، في المباراة التي احتضنها استاد محمد بن زايد، ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الثانية لكأس الخليج العربي اليوم.
 
سجل كايو فيرنانديز الهدف الأول في الدقيقة 59، وأضاف جمال معروف الهدف الثاني في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.
 ورفع العين رصيده إلى ست نقاط في المركز الثاني، وتوقف رصيد الجزيرة عند أربع نقاط في المركز الرابع.
 
بداية المباراة جاءت هادئة من الفريقين. حاول العين الضغط على الجزيرة لتسجيل الهدف الأول. وبعد 15 دقيقة سدد سعد خميس كرة قوية بعد تمريرة رائعة من البرازيلي كايو فيرنانديز، وتصدى الحارس عادل أبو بكر ببراعة وحولها إلى ركنية.
 
سدد الغاني إيرنست أسانتي كرة قوية للجزيرة من على حدود منطقة الجزاء لكنها افتقدت الدقة، ومرت إلى ضربة مرمى للعين في الدقيقة 17.
 
توالت هجمات العين، وسدد كايو كرة قوية في الدقيقة 27 تصدى لها عادل أبو بكر.
 
كاد أحمد ربيع يسجل هدف التقدم لفخر أبو ظبي في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول،  اخترق الدفاع من الجهة اليسرى ومرر كرة عرضية أبعدها دفاع العين لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
 
ضغط الجزيرة بقوة في بداية الشوط الثاني، وسدد ليوناردو بيريرا على مرمى الحارس حمد المنصوري في الدقيقتين 49 و54 لكنّه لم ينجح في هز الشباك.
 
وعكس سير مجريات الشوط الثاني تقدم العين بالهدف في الدقيقة 59 بأقدام البرازيلي كايو فيرنانديز، بعد تمريرة طويلة متقنة من مهند سالم استلمها كايو وراوغ الحارس عادل أبو بكر وسددها في المرمى.
 
كاد محمد عبد الرحمن يحرز الهدف الثاني للعين في الدقيقة 74، بعد أن سدد كرة قوية من عرضية خطيرة عن طريق جمال معروف من الجهة اليمنى تصدى لها حارس الجزيرة عادل أبو بكر ببراعة.
 
نشط جمال معروف ونجح في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع في تسجيل الهدف الثاني بعد عرضية رائعة من محمد فتحي من الناحية اليمنى. لتنتهي المباراة بتفوق العين ووصوله للنقطة السادسة في المركز الثاني، في حين توقف رصيد الجزيرة عند أربع نقاط في المركز الرابع.