الجزيرة 1:1 الشارقة. دوري الخليج العربي. تقرير المباراة

أبوظبي: 5 أكتوبر 2018
موقع لجنة دوري المحترفين 
 
خيّم التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق على مباراة الجزيرة والشارقة، التي استضافها استاد محمد بن زايد، ضمن منافسات الجولة الخامسة لدوري الخليج العربي. تقدم خليفة الحمادي للجزيرة في الدقيقة 70، وتعادل ويلتون سوارس للشارقة في الدقيقة 73.
 
ورفع فخر أبو ظبي رصيده إلى 11 نقطة في المركز الرابع، كما رفع الملك رصيده إلى 13 نقطة في صدارة الترتيب.
 
بدأت المباراة بسيطرة وأفضلية نسبية للجزيرة. وتراجَع لاعبو الشارقة إلى منتصف ملعبهم محاولين تأمين المرمى والاعتماد على الهجمات المرتدة.
 
ونشط المتألق خلفان مبارك وسبب إزعاجًا كبيرًا للاعبي الشارقة. وسدد خلفان كرة قوية في الدقيقة 30 لكنّها اصطدمت وتحولت إلى ركنية.
 
واصل أصحاب الأرض الهجوم بقوة، وكان فخر العاصمة قريبًا من تسجيل الهدف الأول في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول. مرر محمد فوزي كرة عرضية وصلت لعلي مبخوت الذي لعبها برأسه بطريقة رائعة لكنّ الحارس عادل الحوسني تصدى للكرة ومنع هدفًا محققًا، لينتهي الشوط الأول سلبيًا دون أهداف.
 
واصل الجزيرة هجومه القوي على مرمى الشارقة في الشوط الثاني، وكاد علي مبخوت يحرز هدف التقدم في الدقيقة 53 ولكن الحارس عادل الحوسني تألق. واستمرت الهجمات من الجهة اليمنى لفخر العاصمة بقيادة الغاني إرنست أسانتي ولكن التمركز الدفاعي الجيد للملك منع الجزيرة من التقدم.
 
بدأ الشارقة الهجوم على استحياء في الدقيقة 57، وسدد الأوزبكي اوتابيك شوكوروف لاعب نادي الشارقة على مرمى الجزيرة ولكن الحارس علي خصيف تصدى للتصويبة ببراعة وحولها إلى ركنية.
 
أسفر ضغط فخر العاصمة عن هدف التقدم في الدقيقة 70 من ركلة ركنية عن طريق المدافع خليفة الحمادي برأسية رائعة، بعد أن وجه العرضية المتقنة من ليوناردو على يمين الحارس عادل الحوسني.
 
لم يدم تقدم الجزيرة طويلًا، وتعادل البرازيلي ويلتون سوارس للملك في الدقيقة 72 بعد أن قاتل بقوة على عرضية إيجور كورنادو من الناحية اليمنى، وسجل الهدف في شباك علي خصيف.
 
كثف الجزيرة هجومه على مرمى الشارقة، ومرر على مبخوت كرة رائعة لليوناردو في الدقيقة 81 سددها الأخير  خارج المرمى.