الجزيرة 1 : 2 حتا. كأس الخليج العربي. الجولة 4. ملخص المباراة

ابوظبي: 26 ديسمبر 2017
 
أنهى الجزيرة مشواره في مرحلة المجموعات بكأس الخليج العربي بالخسارة امام ضيفه حتا بهدف مقابل هدفين في المباراة التي اقيمت عصر اليوم في ملعب محمد بن زايد ضمن الجولة الرابعة المؤجلة من البطولة، ولم تؤثر الخسارة على تأهل الجزيرة للدور ربع النهائي وهو الذي كان قد بلغ هذا الدور منذ الجولة الخامسة بصفته صاحب المركز الأول في المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط، فيما تمكن حتا بفضل انتصاره اليوم من خطف بطاقة الأخيرة من عجمان بعد أن رفع رصيده من النقاط إلى 7 متساويا مع النصر والعين صاحبي المركز الثالث والرابع ومتأخرا عنهما بأفضلية المواجهات المباشرة.
 
احرز هدف الجزيرة الوحيد ساردور راشيدوف "89"، فيما سجل هدفي حتا صامويل روزا "27" وعلي درويش "90"، وشهدت المباراة خروج مدافع الجزيرة سالم راشد مطرودا بالبطاقة الحمراء في الدقيقة الخامسة من الوقت الإضافي من عمر الشوط الثاني.
سيطر الجزيرة على مجريات اللعب في بداية المباراة إلا أن المحاولة الهجومية الأولى كانت من نصيب حتا الذي كان قريبا من التقدم على صاحب الأرض عندما سدد ادريان روبوتان كرة راسية قوية مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى الجزيرة "د. 8"، وتألق خالد السناني في ابعاد تسديدة خطيرة من سعد خميس وحولها لركلة ركنية في الدقيقة لمصلحة حتا في الدقيقة 13 لم تنفذ بالشكل المطلوب، وعاد السناني لينقذ مرماه من هدف محقق للضيوف عندما أبعد بصعوبة تسديدة قوية أطلقها فرناندو غابريل من خارج منطقة الجزاء "د. 15".
 
وأسفرت هجمات حتا المتتالية عن هدف أحرزه صامويل روزا بتسديدة محكمة من خارج منطقة الجزاء استقرت في شباك الجزيرة في الزاوية اليمنى لخالد السناني "د. 27"، وتمكن رومارينهو من هز شباك الضيوف إلا أن الحكم أحمد عيسى الغى الهدف بداعي وجود مخالفة لمصلحة حارس المرمى "د. 31"، وتبادل البرازيلي النشط رومارينهو الكرة مع أحمد ربيع واخترق منطقة الجزاء وسدد كرة ابعدها القميش بصعوبة "د. 35"، ومرر محمد جمال كرة بينية متقنة وضع بها ربيع في وضع انفراد بالمرمى لكن الاخير فشل في وضع الكرة في الشباك "د. 37"، ورواغ مبارك بوصوفة مدافعي حتا داخل منطقة الجزاء وسدد كرة خادعة أبعدها القميش بصعوبة "د. 45"، ثم سنحت للمغربي الدولي فرصة لتسجيل هدف التعادل عندما نفذ كرة ثابتة ارتدت من القائم ووصلت لرومارينهو الذي تخلص من المدافع وسدد كرة قوية ابعدها الحارس بقدمه لركنية لم تنفذ جيدا "د. 45"، واحتسب الحكم دقيقتان كوقت إضافي ثم اطلق صافرته منهيا الشوط الأول بتقدم حتا على الجزيرة بهدف.
 
استهل الجزيرة الشوط الثاني بسيطرة شبه مطلقة على مجريات اللعب فيما اعتمد حتا على الهجمات المرتدة السريعة، وانتظر أصحاب الارض حتى الدقيقة 64 ليهددووا مرمى الضيوف بشكل فعلي، وذلك عندما نفذ خلفان مبارك ركلة حرة مباشرة بشكل متقن في الزاوية البعيدة لكن الحارس المتألق عبد الله القميش حول التسديدة لركلة ركنية، وانفرد احمد ربيع بالمرمى بعد عمل ثنائي مميز من خلفان والبديل راشيدوف وسدد كرة قوية علت العارضة بقليل "د. 70"
 
اسهمت التبديلات التي اجراها مدرب الجزيرة هينك تين كات في تنشيط الاداء الهجومي لفريقه، وبالفعل نجح البديل ساردور راشيدوف في احراز هدف التعادل لفريقه من تسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء استقرت في الزاوية اليسرى العليا لمرمى حتا "د. 89"، واكمل الجزيرة الدقائق الخمس الاضافية من عمر الشوط الثاني منقوصا بعد خروج مدافعه البديل سالم راشد بالبطاقة الحمراء، قبل أن ينجح علي درويش في خطف هدف الفوز الحاسم في الدقيقة الإضافية السادسة بتسديدة راسية محكمة، وهو الهدف الذي انتهت عليه المباراة ومنح حتا نقاط المباراة الكاملة وبطاقة التأهل للدور ربع النهائي.