الجزيرة 2 : 0 الوصل. دوري الخليج العربي. ملخص المباراة

أبوظبي: 5 نوفمبر 2018
موقع لجنة دوري المحترفين
 
حقق الجزيرة فوزًا مهمًا على الوصل بهدفين نظيفين، في المباراة التي احتضنها استاد محمد بن زايد ضمن منافسات الجولة التاسعة لدوري الخليج العربي اليوم.
 
سجل خلفان مبارك الهدف الأول في الدقيقة 50، وأضاف علي مبخوت الهدف الثاني في الدقيقة 62، ورفع فخر أبو ظبي رصيده إلى 19 نقطة ليستعيد المركز الثاني، في حين توقف رصيد الوصل عند 10 نقاط في المركز العاشر.
 
تبادل الفريقان السيطرة على الكرة في الدقائق الأولى من المباراة. وسدد كايو كورييا لاعب الوصل في الدقيقة الثانية مُرسلًا إنذارًا مبكرًا لأصحاب الأرض. واستمر تفوق الوصل حتى الدقيقة العاشرة لكن دون خطورة.
 
جاء الرد من فخر أبو ظبي بعد الدقيقة العاشرة بتسديدتين خطيرتين؛ الأولى من خلفان مبارك في الدقيقة 13 وخرجت بجانب القائم، والثانية من خلفان أيضًا في الدقيقة 15 وتصدى لها الحارس يوسف الزعابي ببراعة.
 
عاد الوصل وهدد مرمى الجزيرة بتسديدة متقنة من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 37 بقدم فابيو ليما ولكنّ الحارس عادل أبو بكر تصدى لها ببراعة. وفي الدقيقة 45، سدد علي مبخوت كرة أرضية وصلت سهلة للحارس يوسف الزعابي، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
 
افتتح الجزيرة الشوط الثاني بهدف سجله خلفان مبارك بعد تمريرة من علي مبخوت وصلت خلفان أمام المرمى الخالي ليسددها بهدوء في الشباك في الدقيقة 50.
 
تواصلت هجمات الجزيرة على مرمى الفهود ونجح علي مبخوت في تعزيز تقدم فخر العاصمة في الدقيقة 62، ومرر خلفان مبارك عرضية من ركلة ركنية حولها مبخوت برأسه داخل الشباك.
 
حاول الوصل الاستحواذ على الكرة وتقليص الفارق ولكن أغلب هجمات الفهود لم تكن ذات خطورة. وفي الدقيقة 73 سدد فابيو دي ليما كرة قوية تصدى لها عادل أبو بكر.
 
تواصلت  الهجمات الخطيرة لفخر أبو ظبي على مرمى الوصل بقيادة خلفان مبارك وعلي مبخوت، وكاد الأخير يسجل الهدف الثالث في الدقيقة 83 بعد عرضية متقنة من الغاني إيرنست أسانتي من الجهة اليمنى ولكن مبخوت سددها خارج المرمي؛ لتنتهي المباراة بفوز الجزيرة بثنائية نظيفة.
 
ورفع فخر أبو ظبي رصيده إلى 19 نقطة في المركز الثاني، في حين توقف رصيد الوصل عند 10 نقاط في المركز العاشر.