الجزيرة 2:2 دبا. دوري الخليج العربي. ملخص المباراة

أبوظبي: 19 أبريل 2019
موقع لجنة دوري المحترفين 
 
اقتنص دبا نقطة التعادل من الجزيرة في الوقت القاتل من المباراة التي جمعت الفريقين على استاد محمد بن زايد ضمن منافسات الجولة 21 من دوري الخليج العربي اليوم، وانتهت بهدفين لكل فريق.
 
تقدم دبا في الدقيقة 16 عبر ديوغو أكوستا، وتعادل ناصر برازيت للجزيرة في الدقيقة 66، وأضاف زايد العامري الهدف الثاني للجزيرة في الدقيقة 68، وعاد ديوغو أكوستا ليسجل هدف التعادل القاتل في الدقيقة 90.
 
ورفع الجزيرة رصيده إلى 41 نقطة في المركز الثالث، ورفع دبا رصيده إلى 12 نقطة في المركز الرابع عشر والأخير.
 
ضغط الجزيرة منذ بداية المبارة بقوة واستحوذ على الكرة. وسدد ليوناردو بيريرا كرة خطيرة في الدقيقة التاسعة مرت بجوار القائم.
 
حاول دبا مجاراة الجزيرة، وسدد محمد سيف في الدقيقة 11 لكنّ تسديدته لم تشكل أي خطورة على مرمى فخر أبو ظبي.
 
كاد ناصر بارازيت يحرز هدف التقدم للجزيرة في الدقيقة 12 بعدما اخترق بنجاح دفاعات دبا ولكنّ الحارس عبدالله سلطان كان له بالمرصاد.
 
نجح النواخذة في خطف هدف التقدم عكس مجريات اللقاء. واستغل ديوغو أكوستا خطأ الدفاع وسدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء سكنت شباك الحارس  علي خصيف في الدقيقة 16.
 
استمر الجزيرة في الضغط على دفاعات النواخذة، وسدد عبدالله رمضان كرة قوية في الدقيقة 27 أبعدها الدفاع. وسدد ليوناردو بيريرا في الدقيقة 29 لكنّ عبدالله سلطان تصدى لها.
 
كاد ياسين البخيت يحرز هدف التعزيز لدبا في الدقيقة 30 بعد عرضية متقنة من ديوغو أكوستا من الجهة اليمنى حولها ياسين برأسية متقنة تصدى لها علي خصيف ببراعة.
 
بدأ الشوط الثاني بضغط مكثف من الجزيرة. وتصدى عبدالله سلطان لتسديدة من ضربة ثابتة نفذها ليوناردو بيريرا في الدقيقة 54.
 
وحرم القائم ياسين البخيت من التسجيل. واخترق الأردني الدولي دفاعات الجزيرة من الجهة اليسرى ثم سدد كرة أرضية زاحفة ارتطمت بالقائم الأيسر للحارس علي خصيف في الدقيقة 56.
 
القائم نفسه حرم النواخذة من فرصة أخرى في الدقيقة 61 بعد رأسية متقنة من محمد سيف من على حدود منطقة الجزاء تابعها الحارس علي خصيف وهي ترتطم بالقائم.
 
ضغط الجزيرة بقوة، ونجح أخيرًا في تسجيل التعادل عبر لاعبه ناصر برازيت في الدقيقة 66. وتبادل بارازيت الكرة مع عبدالله رمضان بشكل رائع قبل أن يسددها ناصر في الشباك معلنًا تعادل الفريقين.
 
وبعد دقيقتين فقط جاء الهدف الثاني لفخر أبو ظبي. ومرر ناصر برازيت كرة رائعة من الجهة اليمنى وحوّلها زايد العامري في الشباك برأسية قوية في الدقيقة 68.
 
كاد إدريس فتوحي يحرز هدف التعادل للنواخذة برأسية رائعة في الدقيقة 88 لكنّ الحارس علي خصيف حولها إلى ركنية.
 
نجح البرازيلي ديوغو أكوستا في إحراز هدف التعادل لدبا في الدقيقة 90 بعدما استلم الكرة داخل منطقة الجزاء وراوغ بمهارة رائعة ثم سددها مباشرة في المرمى، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.