الجزيرة 3 : 0 عجمان. دوري الخليج العربي. ملخص المباراة

أبوظبي: 1 مارس 2019
لجنة دوري المحترفين
 
حقق الجزيرة فوزًا كبيرًا على عجمان بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد محمد بن زايد ضمن منافسات الجولة السابعة عشر لدوري الخليج العربي اليوم.
 
تقدم الجزيرة في الدقيقة 24 عن طريق ليوناردو بيريرا، وأضاف علي مبخوت الهدف الثاني في الدقيقة 72، وأضاف عبدالله رمضان الثالث في الدقيقة 76.
 
تبادل الفريقان السيطرة في الدقائق الأولى من المباراة. ونجح الجزيرة في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 24 عبر ليوناردو بيريرا. ومرر علي مبخوت الكرة إلى بيريرا الذي انطلق وراوغ خالد ناصر ثم سدد الكرة قويه بقدمه اليسرى داخل الشباك.
 
شباك عجمان كادت تتلقى هدفًا ثانيًا بعد دقائق حين سدد إرنست أسانتي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 27 تصدى لها الحارس علي الحوسني.
 
حاول البرتقالي إدراك التعادل. وسنحت الفرصة في الدقيقة 32 حين وصلت الكرة إلى ستانلي داخل منطقة الجزاء، وسدد اللاعب النيجيري كرة قوية في الشباك من الخارج.
 
القائم الأيمن لأصحاب الأرض أنقذهم من هدف في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول. وسدد النشيط فاندير فييرا كرة قوية مقوّسة من خارج منطقة الجزاء ارتطمت بالقائم.
 
في الشوط الثاني، واصل عجمان ضغطه القوي على دفاعات الجزيرة. وكاد مامي تيام يتعادل في الدقيقة 64 حين انفرد وسدد الكرة لكنّ الحارس عادل أبو بكر تألق وأبعد الكرة.
 
ووسط ضغط عجمان جاءت الضربة الثانية من فخر أبو ظبي. ونجح علي مبخوت في تسجيل هدفًا من تسديدة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 70.
 
وقبل أن يستفيق عجمان من الهدف الثاني جاء الثالث في الدقيقة 76. ووصلت الكرة إلى عبدالله رمضان داخل منطقة الجزاء ليسددها بقدمه اليسرى بطريقة رائعة داخل الشباك.
 
أحكم الجزيرة سيطرته على مجريات المباراة بعد الهدفين الثاني والثالث. ومرت الدقائق الأخيرة دون خطورة كبيرة على المرميين، لتنتهي المباراة بفوز فخر أبو ظبي بثلاثة أهداف نظيفة.
 
ورفع الجزيرة رصيده إلى 34 نقطة في المركز الثالث، وتوقف رصيد عجمان عند 23 نقطة في المركز الثامن.