الجزيرة 3 : 1 النصر. دوري الخليج العربي. ملخص المباراة

أبوظبي: 14 ديسمبر 2018
موقع لجنة دوري المحترفين 
 
حقق الجزيرة فوزًا صعبًا على ضيفه النصر بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد محمد بن زايد، في ختام منافسات الجولة الثالثة عشر لدوري الخليج العربي اليوم.
 
تقدم النصر في الدقيقة 55 بهدف عكسي سجله فارس جمعة لاعب الجزيرة بالخطأ في مرماه، وجاءت ثلاثية الجزيرة في الدقائق 79 و89 و90 (+3) على الترتيب بأقدام ليوناردو بيريرا وارنستو أسانتي وخلفان مبارك على الترتيب.
 
ورفع الجزيرة رصيده إلى 28 نقطة في المركز الثاني من الترتيب، وتوقف رصيد النصر عند 15 نقطة في المركز التاسع.
 
كان الجزيرة الطرف الأقوى في الدقائق الأولى من المباراة. وهدد فخر أبو ظبى مرمى العميد مبكرًا بتسديدة من هداف الدوري علي مبخوت مرت بجوار القائم في الدقيقة السابعة. الموهوب خلفان مبارك سدد كرة مٌقوّسة قوية في الدقيقة 16 اصطدمت بالقائم.
 
استغل النصر تقدم دفاعات الجزيرة وحاول الاستفادة من المساحات المتواجدة خلفها، وكانت نقطة التحول في الدقيقة 38 حين طرد الحكم خليفة الحمادي لاعب الجزيرة بعد تدخل قوي مع ماركوس غابرييل.
 
وفي الدقيقة 39، سدد يوهان كاباى ضربة ثابتة اصطدمت بالعارضة وارتدت إلى ألفارو نيغريدو الذي حولها برأسه لكن سالم راشد أبعدها برأسه من على خط المرمى.
 
وخسر النصر خدمات نيغريدو بسبب الإصابة ليغادر الملعب في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول ويشارك صامويل روزا بدلاً منه.
 
باغت النصر الجزيرة وسجل هدفًا مبكرًا في الدقيقة 55. وحصل العميد على ركنية نفذها ماركوس غابرييل واصطدمت بفارس جمعة لاعب الجزيرة وسكنت الشباك.
 
وضغط النصر لتسجيل الهدف الثاني، وأهدر البديل صامويل روزا فرصة سهلة لتسجيل الثاني حين اصطدمت تصويبته بالعارضة.
 
تعادلت الكفة حين طرد حكم المباراة محمد الشمري لاعب النصر محمد علي عايض في الدقيقة 78. وبعد الطرد بدقيقة نجح فخر أبو ظبي في التعادل من ضربة ثابتة سددها ليوناردو بيريرا.
 
وفي الدقيقة 89، تمكن البديل أسانتي من تسجيل الهدف الثاني للجزيرة بعد تمريرة رائعة بالرأس من علي مبخوت. وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع سجل خلفان مبارك الهدف الثالث، لتنتهي المباراة بفوز الجزيرة بثلاثة أهداف مقابل هدف.