الجزيرة 5 : 1 العين. دوري الخليج العربي. ملخص المباراة

ابوظبي: 3 ابريل 2019
موقع لجنة دوري المحترفين
 
حقق الجزيرة فوزًا كبيرًا على ضيفه العين بخمسة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما على استاد محمد بن زايد ضمن منافسات الجولة 19 من دوري الخليج العربي اليوم.
 
تقدم الجزيرة في الدقيقة 3 عبر إرنست أسانتي، وأضاف علي مبخوت الهدف الثاني في الدقيقة 28، وسجل إسماعيل أحمد الهدف الوحيد للعين في الدقيقة 42، وسجل ناصر برازيت الثالث للعين في الدقيقة 45، وعاد أسانتي ليهز شباك الزعيم في الدقيقة 48، وسجل علي مبخوت الهدف الخامس للزعيم في الدقيقة 79.
 
ورفع فخر أبو ظبي رصيده إلى 37 نقطة في المركز الثالث من الترتيب، وتوقف رصيد الزعيم عند 38 نقطة في المركز الثاني.
وقدم الجزيرة خدمة جليلة إلى المتصدر فريق الشارقة. وإذا فاز الملك على عجمان غدًا الخميس سيصل إلى النقطة 49 ويتسع الفارق بينه وبين العين إلى 11 نقطة.
 
باغت الجزيرة مضيفه بهدف مبكر. ومرر على مبخوت الكرة إلى المنطلق إرنست أسانتي الذي سددها بقوة من داخل منطقة الجزاء لتهز شباك العين في الدقيقة 3.
 
جاء التهديد الأول للعين في الدقيقة 5 من ضربة ثابتة سددها تسوكاسا شيوتاني من مسافة بعيدة وأمسكها الحارس على خصيف بسهولة.
 
كاد علي مبخوت يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 23. وانفرد مبخوت بالحارس خالد عيسى وسدد كرة أرضية مرت بجوار القائم.
 
عاد مبخوت للتهديد مجددًا ولكنه هز الشباك هذه المرة. ومرر خلفان مبارك الكرة إلى مبخوت الذي راوغ أحد مدافعي العين وسدد كرة في الشباك في الدقيقة 28.
 
وخسر الجزيرة خدمات لاعبه المتألق خلفان مبارك بسبب الإصابة في الدقيقة 41 وشارك ناصر برازيت بدلًا منه.
 
في الدقيقة 42، سجل العين هدف تقليص الفارق من ركنية حولها القائد إسماعيل أحمد برأسه داخل الشباك دون مضايقة من لاعبي الجزيرة.
 
وبعد نزوله أرض الملعب بدقائق نجح ناصر برازيت في تسجيل الثالث للجزيرة في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع. ووصلت الكرة إلى برازيت داخل منطقة الجزاء بعد تمريرة من علي مبخوت، وسدد اللاعب البديل الكرة بطريقة رائعة في الزاوية البعيدة ليتسع الفارق إلى هدفين.
 
بعد ثلاث دقائق فقط من انطلاق الشوط الثاني عاد الجزيرة ليهز الشباك مجددًا. وتمكن أسانتي من تسجيل الرابع بعد تمريرة من سبستيان سياني وصلت إلى أسانتي الذي راوغ وسدد الكرة بقدمه اليسرى داخل الشباك.
 
حاول الزعيم العودة إلى المباراة. ونجح الفريق في صناعة بعض الفرص لكن ماركوس بيرغ مهاجم الفريق وهدافه واصل صيامه عن التهديف.
 
ومرر بندر الأحبابي كرة عرضية متقنة إلى بيرغ في الدقيقة 57، ووصلت الكرة إلى المهاجم المخضرم دون مضايقة من الدفاع لكنه حولها برأسه ضعيفة ليمسكها الحارس علي خصيف بسهولة.
 
ونشط كايو على الجهة اليسرى للزعيم. وسدد اللاعب البرازيلي كرة في الدقيقة 72 لم تشكل خطورة كبيرة. وبعد 3 دقائق فقط أتيحت فرصة سلهة لبيرغ الذي أهدرها بطريقة غريبة.
 
في الدقيقة 79، سجل علي مبخوت الهدف الخامس القاتل بعد مراوغة وتمريرة رائعة من ناصر برازيت.
 
مرت الدقائق الأخيرة دون تغيير في نتيجة المباراة لتنتهي بفوز الجزيرة بخمسة أهداف مقابل هدف.
 
ورفع فخر أبو ظبي رصيده إلى 37 نقطة في المركز الثالث من الترتيب، وتوقف رصيد الزعيم عند 38 نقطة في المركز الثاني.