الجزيرة 6 : 0 الإمارات. دوري الخليج العربي. ملخص المباراة

أبوظبي: 30 نوفمبر 2018
موقع لجنة دوري المحترفين
 
اكتسح الجزيرة ضيفه الإمارات بسداسية نظيفة، في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد محمد بن زايد ضمن منافسات الجولة الحادية عشر لدوري الخليج العربي اليوم.
 
سجل خلفان مبارك الهدفين الأول والثاني في الدقيقتين 18 و44، وأضاف علي مبخوت الثالث والرابع والخامس في الدقائق 48 و64 و67 وعاد خلفان ليسجل الهدف الثالث له والسادس للجزيرة في الدقيقة 79. وتعد هذه الهزيمة هي الأكبر في النسخة الحالية من دوري الخليج العربي.
 
ضغط لاعبو فخر العاصمة منذ بداية المباراة واستحوذوا على الكرة، ورغم ذلك كان التهديد الأولى على المرمى من نصيب الإمارات. ومرر عامر عمر عرضية في الدقيقة السابعة استقبلها باكاري كوني برأسية قوية ولكن علت الكرة العارض.
 
كثف فخر العاصمة هجماته على مرمى الصقور. وسدد محمد فوزي كرة قوية من الجهة اليمنى في الدقيقة 13  مرت بجوار القائم الأيمن للحارس علي صقر، وعاد علي مبخوت وسدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 17.
 
وواصل الجزيرة هجومه، وحرمت العارضة ناصر برازيت من تسجيل الهدف الأول حين تصدت لتسديدته في الدقيقة 23.
 
جاء الهدف الأول في الدقيقة 26، وهيأ علي مبخوت برأسه الكرة لخلفان على حدود منطقة الجزاء ليراوغ الدفاع ويسدد على يمين الحارس علي صقر.
 
عاد خلفان مبارك وسجل هدف تعزيز الفارق في الدقيقة 44  بعد تمريرة بينية رائعة من ليوناردو بيريرا استلمها خلفان، وسدد كرة قوية سكنت الشباك.
 
أحرز علي مبخوت هدف الجزيرة الثالث من ركلة جزاء في الدقيقة 48، وهدأت المباراة قليلاً عقب هذا الهدف. وعاد المتألق علي مبخوت لهز الشباك بعد أن اخترق منطقة الجزاء من الجهة اليسرى وراوغ ثم سدد الكرة من فوق الحارس علي صقر في الدقيقة 64.
 
مجددًا ظهر مبخوت وسجل الهدف الثالث له والخامس للجزيرة في الدقيقة 68 بعد تمريرة بينية متقنة من خلفان مبارك وضعت مبخوت في مواجهة الحارس ليسدد الكرة بقوة داخل سكنت الشباك.
 
سيطر الجزيرة بشكل كامل على مجريات المباراة وأسفر طوفان هجمات فخر العاصمة عن الهدف السادس للفريق والثالث لخلفان مبارك بعد تمريرة بينية رائعة استقبلها خلفان وسددها قوية لتسكن شباك الحارس علي صقر في الدقيقة 79.
 
وبذلك، يصل الجزيرة إلى النقطة 25 بالتساوي مع كل من الشارقة والعين، في حين توقف رصيد الإمارات عند ثماني نقاط في المركز الثالث عشر.