الجزيرة × الأهلي. دوري أبطال آسيا. تقديم المباراة

أبوظبي: 15 ابريل 2018
 
بعد أن ضمن التأهل رسميا لدور الـ 16 من مسابقة دوري أبطال آسيا، يبحث الجزيرة عن انهاء مشواره الرائع في مرحلة المجموعات بالحصول على صدارة ترتيب المجموعة الأولى عندما يستضيف شقيقه الأهلي السعودي مساء يوم بعد غد الثلاثاء في ملعب محمد بن زايد ضمن الجولة السادسة والأخيرة من هذه المرحلة.
 
ويحتل الجزيرة المركز الثاني في ترتيب المجموعة برصيد 8 نقاط حصل عليها من انتصارين وتعادلين وخسارة وحيدة، بينما يتصدر الأهلي الجدول برصيد 11 نقطة، ويحتاج فخر أبوظبي للفوز بمباراة الثلاثاء بنتيجة 1 – 0 ليتساوى مع الملكي السعودي في النقاط ويتفوق عليه بأفضلية المواجهات المباشرة، حيث سبق للأهلي أن فاز على الجزيرة بنتيجة 2 – 1 في جدة.
 
ويغيب عن الجزيرة في مباراة الثلاثاء قائده وحارس مرماه علي خصيف، بسبب حصوله على بطاقتين صفراويتين خلال الجولات الخمسة السابقة من هذا الدور.
 
ويحصل متصدر المجموعة على أفضلية خوض مواجهة الإياب الحاسمة في دور الـ 16 في أرضه وبين مشجعيه، وبحسب لوائح البطولة فإن متصدر المجموعة الأولى سيحل ضيفا على وصيف المجموعة الثالثة في السابع من شهر مايو المقبل، ثم سيخوض مباراة الإياب في ملعبه في الرابع عشر من ذات الشهر.
 
كما يبحث الفريقان خلال المواجهة الآسيوية عن تعويض الاحباطات المحلية التي تعرضا لها خلال الأسبوع الماضي، حيث أُقصي الجزيرة من مسابقة كأس صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله على يد جاره الوحدة لينتهي مشواره في البطولة الأغلى من الدور ربع النهائي، بينما شاهد الأهلي غريمه الهلال وهو يحسم سباق التتويج بلقب الدوري السعودي لمصلحته بعد سباق شرس امتد حتى الجولة الأخيرة من البطولة، عندما كان الملكي يمني النفس بتعثر الزعيم أمام الفتح، لكن الأخير اكتسح منافسه برباعية كفلت له الفوز باللقب رسميا، بينما لم يشفع للأهلي فوزه على أحد في ذات الجولة لينهي مشواره في الدوري وصيفا.