الفجيرة 0 : 5 الجزيرة. دوري الخليج العربي. تقرير المباراة

بني ياس: 21 فبراير 2019
 
واصل بني ياس انتفاضته، وحقق فوزًا غاليًا على ضيفه الجزيرة بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد بني ياس في افتتاح منافسات الجولة السادسة عشر لدوري الخليج العربي اليوم.
 
تقدم مايكل أورتيغا لبني ياس في الدقيقة 10، وأضاف ليروي جورج الهدف الثاني في الدقيقة 17، وسجل علي مبخوت هدف الجزيرة في الدقيقة 38 من ضربة جزاء.
 
ورفع السماوي رصيده إلى 27 نقطة في المركز الخامس، وتوقف رصيد فخر أبو ظبي  عند 31 نقطة في المركز الثالث.
ويعد هذا الفوز هو الخامس على التوالي لبني ياس في مسابقة دوري الخليج العربي.
 
باغت السماوي ضيفه منذ الدقيقة الأولى وضغط على دفاعات الجزيرة بقوة. ونجح بني ياس في الدقيقة العاشرة في تسجيل الهدف الأول بعد عرضية من يوسف جابر حولّها أورتيغا برأسه داخل الشباك. ورفع أورتيغا رصيده إلى ثلاثة أهداف في الموسم الحالي.
 
وقبل أن يحاول الجزيرة إدراك التعادل والضغط على السماوي، جاء الهدف الثاني من ليروي جورج من تسديدة قوية ارتطمت بالعارضة وسكنت الشباك في الدقيقة 17.
 
استمرت المباراة في اتجاه واحد نحو مرمى الضيوف حتى الدقيقة 35 قبل أن يتماسك الجزيرة، ويتحسس الطريق إلى مرمى بني ياس.
 
في الدقيقة 38، حصل الجزيرة على ضربة جزاء نجح علي مبخوت في تسجيلها داخل الشباك ليقلل الفارق. ورفع مبخوت رصيده إلى 16 هدفًا وانفرد بصدارة هدافي المسابقة.
 
وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، سنحت فرصة التعادل لفخر أبو ظبي حين وصلت الكرة إلى خلفان مبارك الذي سدد كرة قوية أبعدها الحارس فهد الظنحاني.
 
كثّف الجزيرة هجماته في شوط المباراة الثاني لإدراك التعادل.وسنحت للفريق أكثر من فرصة أسهلها في الدقيقة 68 حين مرر النشيط إرنست أسانتي عرضية إلى ناصر برازيت في مواجهة المرمى لكنّ الأخير سدد الكرة من لمسة واحدة فوق العارضة. وفي الدقيقة 70، سدد أسانتي كرة قوية من داخل منطقة الجزاء تألق الحارس فهد الظنحاني وأبعدها عن المرمى.
 
واقترب الجزيرة مجددًا من شباك بني ياس في الدقيقة 85، وتقدم فارس جمعة في إحدى الركنيات وحول الكرة برأسه تجاه المرمى لكنّها اصطدمت بالعارضة.
 
لم تسفر محاولات الجزيرة عن شيء لتنتهي المباراة بفوز بني ياس بهدفين مقابل هدف. ورفع بني ياس رصيده إلى 27 نقطة في المركز الخامس، وتوقف رصيد الجزيرة عند 31 نقطة في المركز الثالث.