• سيتم تحديث جداول المباريات قريبا
المباريات القادمة

داميان: قادرون على إيجاد الحلول الهجومية رغم غياب خلفان

أبوظبي، 12 أبريل 2019
 
أكد مدرب فخر أبوظبي داميان هيرتوغ أن الجزيرة لديه ما يكفي من القوة للتغلب على مضيفه اتحاد كلباء في الجولة 20 من الخليج العربي، وذلك على الرغم من ارتفاع عدد اللاعبين المستبعدين عن المباراة وانضمام صانع ألعاب الفريق خلفان مبارك إلى قائمة المصابين.
 
ويستعد فخر أبوظبي 37 نقطة في المركز الرابع لمواجهة اتحاد كلباء السبت خارج ملعبه، في الجولة 20 للدوري، ويطمح إلى مواصلة تحقيق النتائج الإيجابية وآخرها الفوز على العين 5/‏‏‏ 1.
 
ويشهد الجزيرة في مباراته الغد غياب خمسة لاعبين أساسيين بعد أن تعرض خلفان مبارك للإصابة خلال المباراة التي فاز فيها الفريق الأربعاء الماضي على العين وخرج مستبدلاً في الدقيقة 41. وسيغيب عن الفريق المدافع سالم راشد للإيقاف ومحمد جمال لاعب خط الوسط والحارس عادل أبو بكر والمهاجم أحمد ربيع بداعي الإصابة.
 
وعلى الرغم من ذلك، يؤمن الهولندي هيرتوغ أن الفريق يملك كوكبة من اللاعبين المحترفين القادرين على صنع الأهداف خلال غياب مبارك الذي رفع رصيده من التمريرات الحاسمة في الدوري إلى 12 إضافة 10 أهداف.
 
وقال الهولندي في اللقاء الصحفي قبل المباراة: "إنني متأكد من قدرتنا على الفوز في المباراة من دون خلفان. لقد لعب دوراً مهماً في هذا الموسم وصنع لنا الكثير من الفرص الرائعة وسجل الكثير من الأهداف، ولكن لعبة كرة القدم في النهاية لا تعتمد على 11 لاعباً فقط، بل إنما على تماسك جميع أعضاء الفريق بأكمله. ويجب علينا أن نتعامل بإيجابية وأن نحافظ على معنويات اللاعبين مرتفعة، لأن لدينا فريق متكامل ويمكنه مواجهة الفرق الأخرى على الرغم من غياب بعض اللاعبين من التشكيلة الأساسية.
 
وأوضح أن الفريق اليوم ستكون لديه فرصة سانحة ليظهروا ما لديهم من قوة، وأكد أن لديهم الإمكانيات والإصرار على إظهار قدراتهم فوق أرض الملعب. وشدد داميان على أهمية تركيز اللعب ومضاعفة الجهود في المباراة القادمة وفقاً للخطة الرئيسية التي وضعت في بداية الموسم. وأكد مجدداً أن من الطبيعي أن يكون هناك غيابات وإصابات في صفوف الفريق، وأعرب عن ثقته في قدرة جميع اللاعبين على خوض المباراة.
 
يحتل الجزيرة المركز الرابع في الدوري وتفصله 16 نقطة عن اتحاد كلباء الذي يحتل حالياً المركز العاشر، بعدما فشل بالفوز في آخر خمس مباريات من الدوي، ويعتقد هيرتوغ أن اللاعبين يجب أن يبذلوا قصارى جهدهم ليستعيدوا نغمة الانتصارات.
 
وأضاف الهولندي: "نحن على استعداد للمواجهة، وسنلعب بأسلوب مختلف لأنهم يلعبون بأسلوب مختلف. ولكننا سنلتزم بالخطة الأساسية وهي الاستفادة من كل الفرص المتاحة لتسجيل الأهداف. لقد خسرنا في آخر مواجهتين لنا خارج أرضنا، ولكننا سنلعب بالمستوى ذاته الذي قدمناه في مباراة العين، وهكذا سوف نحقق الفوز.
 
فيما أكد المدافع محمد العطاس أن هذه المباراة مهمة جداً للجزيرة، وأنها ستكون صعبة لأنها بعيدة عن جمهور الجزيرة، ولكنهم الأكثر إصراراً على الفوز.وقال: "لقد طورنا استراتيجية الدفاع وقد لعبنا مباريات جميلة جداً في الآونة الأخيرة، وسنحرص على تقديم أفضل ما لدينا لنكسب النقاط الثلاث."