الصحف الأوربية تسلط الضوء على تعاقد الجزيرة مع لاسانا ديارا

أبوظبي: 18 يوليو 2017
 
سلطت صحف أوربية بارزة الضوء على تعاقد نادي الجزيرة بطل الدوري الإماراتي مع لاعب الوسط الفرنسي الدولي لاسانا ديارا في صفقة انتقال حر ضمن تحضيرات الفريق لإستحقاقات الموسم القادم، والتي تأتي في مقدمتها المشاركة في كأس العالم للأندية وأيضا في دوري أبطال آسيا وفي المسابقات الكروية المحلية.
 
وأعلن الجزيرة في وقت سابق عن تعاقده مع الاوزبكي الدولي ساردور راشيدوف والإماراتي الدولي أحمد خليل، وتخلى عن جناحه البرازيلي ليوناردو بيريرا لنادي النصر السعودي في صفقة اعارة تستمر حتى نهاية الموسم الجديد، ثم أعلن مؤخرا عن ضمه للاسانا ديارا لاعب ريال مدريد الأسباني وشيلسي الانجليزي السابق بصفقة مجانية.
 
وعلقت صحيفة ليكيب الفرنسية على انتقال ديارا للجزيرة بقولها "بعد أشهر من تأكيد انضمامه للجزيرة، أعلن النادي الإماراتي بشكل رسمي عن تعاقده مع لاعب الوسط الفرنسي الدولي لاسانا ديارا الذي أنهى ارتباطه مع ناديه السابق مارسيليا منذ شهر فبراير الماضي، ليبدأ ديارا البالغ من العمر 32 عاما فصلا جديدا في مسيرته الكروية في الإمارات العربية المتحدة".
 
وتحت عنوان "أخيرا لاسانا ديارا ينضم رسميا للجزيرة" كتبت صحيفة ريكورد البرتغالية "بعد أن ربطت وسائل الإعلام بشكل قوي بين لاسانا ديارا وفريق الجزيرة أعلن النادي الإماراتي أخيرا عن تعاقده مع الدولي الفرنسي صاحب الـ 32 عاما إثر انتهاء تعاقده مع مارسيليا في شهر فبراير الماضي، ليستعد ديارا لفتح صفحة جديدة في مشواره الاحترافي بعد فترات متعثرة مع لوكوموتيف موسكو الروسي ومارسيليا الفرنسي".
 
وذكرت صحيفة سبوركس التركية أن ديارا قد انضم رسميا لفريقه الجديد الجزيرة بعد أن ربطت تقارير اعلامية بينه وبين الانتقال لصفوف العملاق التركي غلطة سراي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، وكتبت الصحيفة "أعلن نادي الجزيرة الإماراتي بشكل رسمي عن تعاقده مع لاعب الوسط الفرنسي لاسانا ديارا الذي كان قريبا من الانضمام لغلطة سراي بحسب تقارير اعلامية".
 
وأضافت سبوركس "ديارا الذي يبلغ من العمر 32 عاما خاض مع مارسيليا الفرنسية 12 مباراة في النصف الأول من الموسم صنع خلالها فرصة واحدة للتهديف وقدم فيها مستويات ملفتة".
 
ونقلت الصحيفة التركية في وقت سابق تصريحات على لسان ديارا قال فيها "سأنضم لنادي الجزيرة الإماراتي وسأبدا فترة التحضيرات البدنية في وقت مبكر في الولايات المتحدة الأمريكية ثم سالتحق بمعسكر الفيريق في أوربا فور انطلاقه".
 
وأوضحت صحيفة سبورت اكسبريس الروسية أن الجزيرة نجح في التعامل بذكاء مع الوضع القانوني للاسانا ديارا مع فريقه السابق مارسيليا ونجح في التعاقد معه بشكل مجاني، وكتبت "أعلن نادي الجزيرة الإماراتي بشكل رسمي عن تعاقده مع لاعب الوسط السابق لأندية آنجي ماخشكالا ولوكوموتيف موسكو بصفقة مجانية بعد انتهاء عقده مع فريقه السابق مارسليا الفرنسي".
 
وأضافت الصحيفة "تعامل الجزيرة بشكل ذكي مع الوضع القانوني لديارا حيث اتفق معه في وقت مبكر من العام الجاري على جميع الشروط والبنود الشخصية لصفقة انضمامه للنادي، ثم تم تأجيل التوقيع على العقود الرسمية حتى نهاية عقده مع مارسيليا الفرنسي بشكل رسمي ونهائي، قبل أن يتم اكمال بقية الاجراءات والاعلان عن التعاقد بشكل رسمي في القنوات الإعلامية الرسمية للنادي الإماراتي".