نظرة على المنافس: النصر

أبوظبي: 15 أكتوبر 2020
 
يستعد فريقنا حاليا لافتتاح مسيرته في بطولة دوري الخليج العربي لموسم 2020 / 2021 بمواجهة مرتقبة تجمعه بالنصر في الساعة التاسعة من مساء يوم السبت الموافق 17 أكتوبر. دعونا نلقي نظرة أقرب على العميد قبل المواجهة المقامة في ستاد آل مكتوم في دبي.
 
التحضير للموسم الجديد
 
خاض النصر خلال فترة الاستعداد للموسم الجديد 8 مباريات ودية، حقق الفوز في 7 منها، بما في ذلك انتصاره على منتخب الإمارات الأول بهدفين نظيفين، فيما تعادل مرة واحدة فقط أمام الحمرية الذي يلعب في الدرجة الأولى بثلاثة أهداف لكل، وسجل لاعبوه في هذه اللقاءات الودية 26 هدفا، فيما استقبلت شباكهم 11 فقط، ولم يخض النصر أي مباراة في الدور الأول من بطولة كأس الخليج العربي التي انطلقت في بداية هذا الشهر، بعدما تم استثناءه من المشاركة في هذا الدور بصفته حاملا للقب النسخة الأخيرة من البطولة.
 
الإنتقالات الصيفية 
 
استعدادا للمنافسة على ألقاب بطولات الموسم الجديد تعاقد النصر مع كل من سيباستيان تيغالي قادما من الوحدة، وريان منديز من الشارقة، وعبد الرحمن يوسف من الظفرة، كما ضم لصفوفه الإسرائيلي ضياء سبع، والمقيم البرازيلي كايكي خيسوس. في المقابل رحل عن النادي الفارو نيغريدو، ستيبان بافيز، صامويل روزا، سالم صالح، خالد جلال، مبارك سعيد، هزاع سالم، والحسن صالح.
 
أبرز الأسماء في تشكيلة النصر
 
ستكون الأنظار في ستاد آل مكتوم مساء يوم السبت مسلطة على ثاني الهدافين التاريخيين للدوري الإماراتي سيباستيان تيغالي المهاجم السابق لنادي الوحدة الذي انضم للنصر خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، والذي نال مؤخرا شرف تمثيل المنتخب الإماراتي رسميا في المباراة الودية الدولية التي أقيمت في بداية هذا الأسبوع ضد أوزبكستان، ويعول المدرب كرونوسلاف يوريستش على الإمكانيات التهديفية الكبيرة لتيغالي الذي سيحصل على دعم مستمر من الثنائي الهجومي الجديد ضياء سبع وريان منديز إضافة لـ توزي المتواجد مع العميد منذ الموسم الماضي، إضافة لطارق أحمد الذي سيمنح حرية هجومية أكبر للاعبي خط المقدمة بمجهوده الوفير الذي يبذله في تأمين خطي الوسط الدفاع من موقعه، وستجمعنا مباراة السبت بوجهين مألوفين هما الظهير الأيمن محمد فوزي والمدافع محمد عايض الذين لعبا للجزيرة في فترات سابقة.
 
المواجهات المباشرة
 
باستثناء موسم 2019 / 2020 الذي تم إيقافه وإلغاء جميع نتائجه، تقابل الجزيرة والنصر 24 مرة في بطولة دوري الخليج العربي، كان نصيب الجزيرة من الانتصارات في هذه المواجهات 12 فوزا من ضمنها 4 انتصارات في ملعب آل مكتوم الذي تقام عليه مواجهة السبت المقبل، وتعرض الجزيرة لـ 7 خسائر أمام النصر، فيما تعادل الفريقان 5 مرات.