الفجيرة 0 : 5 الجزيرة. دوري الخليج العربي. تقرير المباراة

الفجيرة: 14 فبراير 2019
 
حقق الجزيرة فوزًا كبيرًا بخماسية نظيفة على الفجيرة، في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد الفجيرة ضمن منافسات الجولة الخامسة عشر لدوري الخليج العربي اليوم.
 
تقدم إرنست أسانتي للجزيرة في الدقيقة 21، وأضاف اللاعب نفسه الهدف الثاني في الدقيقة 33، وقبل نهاية الشوط الأول أضاف خلفان مبارك الثالث في الدقيقة 41، وأضاف عبدالله رمضان الرابع في الدقيقة 55، واختتم ناصر برازيت الخماسية في الدقيقة 60.
 
ورفع الجزيرة رصيده إلى 31 نقطة في المركز الثالث من الترتيب، وتوقف رصيد الفجيرة عند 13 نقطة في المركز الثاني عشر. وخاض فخر أبو ظبي هذه المباراة دون خدمات هدافه البارز علي مبخوت بسبب الإيقاف.
 
مرت الدقائق الأولى من المباراة بهدوء ودون خطورة من الطرفين. وبعد الدقيقة 15 شهدت المباراة جرعة إثارة مكثفة. البداية كانت في الدقيقة 16 بتسديدة من إرنست أسانتي لاعب الجزيرة مرت قريبة من القائم، وبعد دقيقة واحدة وصلت تمريرة عرضية إلى خلفان مبارك الذي لعبها برأسه لتمر بالقرب من القائم أيضًا.
 
وترجم فخر أبو ظبي تفوقه إلى هدفٍ في الدقيقة 21 سجله أسانتي الذي استغل خطأ المدافع خالد عبدالله في إبعاد إحدى العرضيات وانتزع الكرة منه وسجل الهدف الأول للضيوف.
 
أول محاولة خطيرة من الذئاب كانت في الدقيقة 31 حين انفرد عمر كوسوكو بالمرمى وسدد الكرة لكنّ الحارس على خصيف تصدى لتسديدته.
 
عاد أسانتي للظهور مجددًا في الدقيقة 33، وانطلق اللاعب خلف دفاعات الذئاب وتسلم تمريرة رائعة من خلفان مبارك ثم سدد الكرة من على حدود منطقة الجزاء داخل الشباك.
 
وبينما يحاول الفجيرة تسجيل الهدف الأول جاء الهدف الثالث القاتل للضيوف قبل نهاية الشوط الأول عن طريق خلفان مبارك بطريقة رائعة. وتسلم خلفان تمريرة طويلة خلف دفاعات الفجيرة بقدمه اليسرى ثم لعب الكرة من فوق الحارس بقدمه اليمنى في الدقيقة 41.
 
كان الهدف الرابع قريبًا من الجزيرة في الدقيقة 52 حين انفرد ناصر برازيت بالمرمى وسدد الكرة بقدمه اليسرى في الشباك من الخارج.
 
وبعد ثلاث دقائق فقط جاء الهدف الرابع بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء من عبدالله رمضان في الدقيقة 55. وجاء الدور على ناصر برازيت ليهز شباك الفجيرة في الدقيقة 60 من ضربة جزاء.
 
التهديد الأول للفجيرة في شوط المباراة الثاني جاء في الدقيقة 66 عبر قائد الفريق محمد بن يطو الذي وصلته تمريرة من ضربة ثابتة وسددها بقدمه اليسرى في الشباك من الخارج، ليواصل المهاجم الجزائري صيامه عن التهديف.
 
عاد الهدوء إلى المباراة في دقائقها الأخيرة. وبدا الجزيرة مكتفيًا بالخماسية، في حين لم يشكل الفجيرة أي خطورة تذكر على مرمى فخر أبو ظبي. وفي الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع كاد خلفان يسجل الهدف السادس لكن عبدالله التميمي حارس الفجيرة تصدى إلى تسديدته.
 
بهذا الفوز، رفع الجزيرة رصيده إلى 31 نقطة في المركز الثالث، وتوقف رصيد الفجيرة عند 13 نقطة في المركز الثاني عشر.