داميان هيرتوغ: الجزيرة سيلعب بكامل طاقته في مواجهة بني ياس

أبوظبي، 21 فبراير 2019
 
شدد الهولندي داميان هيرتوغ مدرب نادي الجزيرة على أهمية إظهار كامل طاقتهم في ديربي أبوظبي لضمان كسب النقاط الثلاثة في مواجه مضيفه فريق بني ياس على أرضه، والذي فاز بالمباريات الأربع الأخيرة في مواجهاته ضمن دوري الخليج العربي. 
 
ويواجه فريق هيرتوغ الذي يحتل حالياً المركز الثالث في دوري الخليج العربي فريق بني ياس، عقب مباراته الأخيرة مع الفجيرة والتي حقق فيها فوزاً ساحقاً بخماسية مقابل لا شيء، ويحرص الهولندي على مواصلة هذا المستوى في مباراتهم يوم الخميس.
 
وأعرب داميان خلال اللقاء الصحفي عن ثقته بقدرة فريقه على الفوز في مباراته المقبلة على الرغم من أن بني ياس يشكل تهديداً لهم وسيكون منافساً صعباً في هذه المباراة، فقد أظهر فريق بني ياس تقدماً ملحوظاً في مستوى اللعب خلال مباريات هذا الموسم.
 
وقال الهولندي: "إنهم منظمون بشكل جيد. وستكون مباراتنا معهم صعبة بلا شك لأنهم لم يتعرضوا للخسارة على ملعبهم حتى الآن خلال الموسم. لقد بدأوا المرحلة الثانية من الموسم بشكل جيد بالفوز بالمباراتين الأخيرتين، وعلينا أن نسيطر على أرض الملعب في مباراتنا اليوم لنحصل على النتيجة المطلوبة، وهي ثلاث نقاط إضافية." 
 
وأضاف: "لا شك أن تحقيقهم الفوز لأربع مباريات على التوالي يعزز من ثقة لاعبي الفريق المنافس. ولكني متأكد من مستوى لاعبي الجزيرة، وقدرتهم على تحقيق الفوز."
 
نجح فخر أبوظبي بتسجيل 42 هدفاً في هذا الموسم، ليكون صاحب أعلى رصيد من الأهداف في دوري الخليج العربي، وفي المقابل يشكل بني ياس تهديداً للجزيرة بعد تسجيله 6 أهداف في المباراتين الأخيرتين له. ويتوقع هيرتوغ أن يقدم كلا الفريقين أداءً جيداً في المباراة ويعتقد أن كلاهما سيشكل خطورة في طرفي الملعب.
 
وقال داميان: "كلا الفريقين يطبقان خطة هجومية مشددة تركز على تكثيف الضغط على الطرف الآخر. ولا يمكننا ضمان تسجيل الكثير من الأهداف في مثل هذه المواجهات، ولكن الجانبين يحرصان على اتباع استراتيجية المباغتة والهجوم السريع. وأعتقد أننا سنشاهد مباراة ممتعة شديدة التنافس وحماسية في نفس الوقت وأتوقع أن تكون مباراة متقاربة.
 
ستشهد مباراة اليوم عودة المهاجم الدولي علي مبخوت والكاميروني سباستيان سياني وسالم العيدي الذين تغيبوا عن لقاء الفجيرة الأسبوع الماضي. وعلى الرغم من أن النادي يفتقد ثلاثة لاعبين أساسيين من بينهم الغائب منذ مدة طويلة اللاعب محمد جمال في مواجهته ضد بني ياس، إلا أن هيرتوغ سعيد بعودة الثلاثي إلى صفوف الفريق مما يضاعف من جاهزية اللاعبين. حيث قال: "من الجيد عودة لاعبي الفريق، فهذا سيرفع من مستوى التنافسية على أرض الملعب، ونتطلع إلى لعبة جميلة."
 
يأمل المدافع سالم راشد أن يتمكن النادي من تحقيق نتيجة مرضية في مواجهة بني ياس. وقال: "لقد بذلنا الكثير من الجهد الشاق في التدريبات وأصبح الأمر على عاتقنا الآن لنظهر كفاءتنا في مباراة اليوم، وعلينا أن نحاول قدر المستطاع أن نفوز بالمباراة."