داميان يؤكد أن الجزيرة سيلعب بأقصى طاقة لمواجهة عجمان

أبوظبي، 28 فبراير 2019
 
يترقب الهولندي داميان هيرتوغ مدرب الجزيرة استضافة نادي عجمان في استاد محمد بن زايد يوم الجمعة ليرى كيف سيخوض فريقه المباراة المقامة ضمن الجولة 17 لدوري الخليج العربي، وذلك لمحو آثار الخسارة التي لحقت بهم الأسبوع الماضي.
 
ويسعى الجزيرة في مباراة الغد للتغلب على ضيفه عجمان لتحقيق النقاط الكاملة عقب خسارتهم في مواجهة فريق بني ياس بهدفين مقابل هدف. على الرغم من افتقاد الجزيرة للاعبا خط الدفاع سالم العيدي ومحمد العطاس، في حين يتغيب عن الفريق نتيجة الإصابة كل من محمد جمال وأحمد ربيع. 
 
واعترف هيرتوغ بأن لاعبيه محبطون من الخسارة ولكنه يشجعهم لتقديم أفضل أداء لهم أمام جماهيرهم في نهاية هذا الأسبوع. وصرح الهولندي بقوله: "لا يمكن أن نخفي الشعور بخيبة الأمل بعد لقائنا مع بني ياس، وبكل صراحة هذه أول مرة أشعر بالحزن من أداء الفريق منذ بداية الموسم."
 
وأضاف: "مع ذلك قمنا بتحليل الأداء العام لتلك المباراة، وخضنا عدة تدريبيات بشكل جيد لنصحح الأخطاء التي ارتكبها الفريق، وقد حصلنا على قسط كاف من الراحة، والآن يجب علينا ندخل بنسبة تركيز عالية في مواجهة عجمان. ولابد من التسلح بروح معنوية عالية لتصحيح المسار في الدوري وهذا أمر مهمقد قمنا بالكثير من الاستعدادات للقاء عجمان غداً، وآمل أن يتمكن لاعبي الفريق من اللعب بشكل أفضل هذه المرة."
 
وبالرغم من الغياب في صفوف الجزيرة إلا أن هيرتوغ يعتقد أن لديهم ما يكفي من العزيمة لكسب النقاط ويتوقع بداية بمنتهى القوة ضد عجمان.
 
وأضاف الهولندي: "قبلنا هدفين في أول 17 دقيقة من مباراتنا مع بني ياس، وقلت للاعبين بأن هذا غير مقبول، ولا يجب أن نسمح لهذا بأن يتكرر، بل علينا أن نكون السباقين في المبادرة. والآن يدرك الجميع أن عليهم اللعب بشكل أفضل في مباراتهم المقبلة وأن تكون بداية جميع المباريات لصالحنا، وأنا متأكد من أن خطتنا ستنجح ضد عجمان."
 
سيعزز فوز الجزيرة يوم الجمعة من فرص الفريق في البقاء ضمن دائرة المنافسة على مواقع الصدارة باعتباره يحتل المركز الثالث حتى الآن بفارق تسع نقاط عن الشارقة المتصدر في الدوري. وعلى الرغم من سعادة داميان بالمركز المتقدم لـ "فخر أبوظبي"، إلا أنه أكد مجدداً أن الهدف الرئيسي لهذا الموسم لا يتركز بالحصول على اللقب في دوري الخليج العربي إنما العمل على بناء الفريق."
 
وأكمل داميان: "لقد رفعنا سقف التوقعات بعد أن قدمنا مستويات مميزة ونجحنا بإلحاق الهزيمة بكثير من الفرق المنافسة. ولدينا طموح بأن نكون أفضل فريق في الدولة ولن نتراجع عن المحاولة للفوز بكل طاقتنا في كل مباراة."
 
ومن جانبه قال المدافع خليفة الحمادي أن الفريق مستعد لتقديم أداء قوي ضد عجمان. وقال: "لقد تدربنا جيداً خلال الأسبوع بعد الهزيمة المخيبة للآمال أمام بني ياس. ونحن على استعداد لمواجهة عجمان غداً وهدفنا الفوز بالمباراة."