• سيتم تحديث جداول المباريات قريبا
المباريات القادمة

كايزر: التركيز والروح القتالية أسلحتنا لتعويض الغيابات أمام شباب الأهلي

أبوظبي: 9 يناير 2020
 
اعترف مارسيل كايزر أن الغيابات الكبيرة التي يعاني منها فريقه حاليا ستزيد من صعوبة وتعقيد المواجهة المرتقبة التي تجمعه غدا بشباب الأهلي في ملعب محمد بن زايد ضمن الدور نصف النهائي من كأس الخليج العربي، وأكد المدرب الهولندي أن التركيز والروح القتالية ستكون هي السبيل لتعويض الغياب المؤثر للاعبين الثمانية عن صفوف الفريق.
 
وقال كايزر "طغى الجانب البدني على الحصص التدريبية التي تلت مباراتنا الأخيرة في الدوري أمام النصر لأن الفريق كان يفتقد لـ 13 لاعبا بسبب الإصابات والالتزامات الدولية، الآن استعدنا خماسي المنتخب الأول وهذا أمر إيجابي لأننا سننتقل الآن لمرحلة التدريبات التكتيكية والخططية، لكن غياب ثمانية لاعبين بالتمام والكمال سيكون مؤثرا بلا شك، وستكون اسلحتنا لسد هذا النقص هي التركيز المتواصل والروح القتالية، وثقتي مطلقة في جميع أفراد الفريق للتحلي بهذه الصفات أثناء المباراة غدا".
 
وأكمل المدرب "يغيب عنا غدا علي خصيف وخلفان مبارك وسلطان الغافري للإصابة، إضافة إلى خماسي المنتخب الأولمبي عبد الرحمن العامري، خليفة الحمادي، محمد العطاس، عبد الله رمضان وزايد العامري المتواجدين حاليا في فيتنام استعدادا في كأس آسيا تحت 23 عام، وبصراحة لا استطيع أن أتفهم الأسباب التي دفعت الجهة المنظمة للبطولة لإقامة الدور نصف النهائي والنهائي في نفس أيام النهائيات الآسيوية لأن لوائح كأس الخليج العربي تم تعديلها لمساعدة اللاعبين الصغار على الحصول على مزيد من دقائق اللعب واعدادهم بشكل أفضل للمنتخبات والفرق الأولى".
 
ووصف كايزر شباب الأهلي بالفريق القوي، وأوضح "تصدر شباب الأهلي لدوري الخليج العربي دليل واضح على قوتهم في هذا الموسم، لديهم عدد كبير من المهاجمين الجديد وهذا يساعدهم على الاختيار من بين أساليب هجومية مختلفة، إضافة إلى أن تركيبة خط الوسط في فريقهم تختلف عما نمتلكه في الجزيرة، كما أن يمتلكون خبرة كبيرة جدا في الدفاع. الجزيرة في المقابل لا يقل قوة عن أي منافس، ويجب ألا ننسى العمل الكبير الذي قام به الفريق في الشهرين الماضيين بسبب للخسارة الأخيرة ضد النصر. الخسارة جزء من كرة القدم والأهم هو كيفية التعامل معها وإبداء رد الفعل المناسب عليها، وأعتقد أن مباراة الجمعة ستمنحنا فرصة جيدة جدا لإظهار رد فعل قوي على تلك الخسارة".
 
وامتدح المدير الفني لاعبيه الصغار، وذكر "أنا سعيد جدا بالعمل مع هذه المجموعة الرائعة من اللاعبين في الفريق لأنهم يمتلكون مواهب جيدة وعقليات قوية تفوق سنهم الصغيرة، وأستطيع أن أتفهم تذبذب أدائهم في المباريات لأنهم يفتقرون إلى الخبرة اللازمة لتقديم مستوى ثابت بشكل متواصل، ومهمتي في الجزيرة هي مساندتهم ومنحهم المزيد من دقائق اللعب حتى يكتسبوا الخبرة التي تساعدهم على القتال بشكل أقوى للحصول على أماكن في التشكيلة الأساسية في المستقبل القريب".
 
ووصف فيصل المطروشي بطولة كأس الخليج العربي بالهامة، وأكد أن تركيز اللاعبين منصب على الاستعداد بأفضل شكل لمباراة نصف النهائي ضد شباب الأهلي. وقال المهاجم الشاب في الجزء الثاني من المؤتمر الصحفي "الجزيرة يخوض جميع المباريات بنية الفوز، ونشارك في كل البطولات برغبة أكيد في الوصول فيها إلى أبعد المراحل، ومسابقة كأس الخليج العربي ليست استثناء من هذه القاعدة، وهي بطولة مهمة بالنسبة لنا وبالتالي فإن هدفنا هو تجاوز نصف النهائي والوصول للمباراة الختامية، مع معرفتنا التامة بصعوبة المهمة. شباب الأهلي فريق قوي ووصوله لصدارة الدوري دليل على ذلك، وسنظهر لهم الاحترام اللازم غدا لكننا لن نخشاهم لأن الجزيرة لا يخشى أي منافس مهما كان اسمه أو ترتيبه".