كايزر: نحترم جميع المنافسين وتفوقنا التاريخي على حتا لا يمنحنا أي أفضلية

أبوظبي: 25 نوفمبر 2020
 
أكد المدرب مارسيل كايزر أن الجزيرة أظهر قدرا كبيرا من المرونة في التعامل مع جميع المنافسين والظروف المتغيرة للمباريات، واعترف بأنه من الصعب توقع الاسلوب الذي سيخوض به منافسهم القادم حتا المباراة التي تجمع بين الفريقين مساء يوم غد الخميس في ملعب محمد بن زايد ضمن الجولة السابعة من دوري الخليجي العربي.
 
وقال المدرب في المؤتمر الصحفي السابق للمباراة "من الصعب توقع الأسلوب الذي سينتهجه حتا في مباراة الغد، لأنهم استبدلوا المدرب قبل فترة زمنية قصيرة جدا، لكنني أميل للإعتقاد بأنهم سيلعبون أمامنا بطريقة دفاعية متحفظة نسبة لمركزهم في جدول الترتيب وأيضا لأن المدرب لم يحصل على الوقت الكافي للتعرف على إمكانات لاعبيه بشكل دقيق. عموما، وكما هي العادة بالنسبة لنا، فإننا سنركز فقط على أنفسنا وعلى استغلال الساعات القليلة القادمة للإستعداد بأفضل شكل ممكن لهذه المباراة المعقدة. جميع اللاعبين بخير وفي حالة بدنية جيدة باستثناء خليفة الحمادي الذي يخضع حاليا للتقييم الطبي بعد تعرضه لإصابة في الدقائق الأخيرة من المباراة الماضية ضد شباب الأهلي، وأيضا بإستثناء عمر عبد الرحمن الذي يتعافى من إصابته في الركبة.
 
وضرب كايزر مثلا بالمباراة الاخيرة للجزيرة التي انتهم بفوزهم على شباب الأهلي 3:5 للاستدلال على المرونة التكتيكية للاعبيه في التعامل مع مجريات المباريات، وأوضح "أحترم كل المدربين وجميع القرارات الفنية التي يتخذونها عندما يواجهون الجزيرة، وأعتقد أننا أظهرنا قدرا كبيرا من المرونة فيما يتعلق بالظروف المختلفة للمباريات، سواء كان المنافس يركز على الدفاع الكثيف والمرتدات، أو الاستحواذ والهجوم، وليس صحيحا أننا نعاني أمام الفرق المتأخرة في جدول الترتيب ونقدم مباريات ممتعة أمام من ينافسون على المراكز المتقدمة. الأمر يتعلق بظروف كل مباراة، وهذا عامل متغير باستمرار، لكننا نظهر تقدما جيدا في قدرتنا على التكيف مع المتغيرات، وقد كانت هذه القدرة واضحة جدا في المباراة الأخيرة ضد شباب الأهلي عندما سجلنا ثلاثة ضدهم ثلاثة اهداف باتباع الاستحواذ والتمرير المستمر، وهدفين آخرين بالإعتماد على المرتدات السريعة".
 
ورفض المدير الفني وصف الأفضلية التاريخية للجزيرة على حتا بالعامل المساعد على تحقيق الفوز ليلة الخميس، وذكر "لا معنى للإحصائيات والتاريخ بالنسبة لنا، وعدم تعرضنا لأي خسارة أمام حتا في الدوري لا يمنحنا أفضلية عليهم داخل الملعب ولا يشكل ضغطا سلبيا على الفريق قبل مباراة الخميس. نخوض كل المباريات بذات الجدية والرغبة في تقديم أفضل أداء والقتال من أجل النقاط الكاملة، وبالرغم من أننا لا ننجح دائما في الحصول على ما نريده، إلا أننا نحرص على إظهار روح وشخصية الجزيرة في كل المباريات وأمام جميع المنافسين".
 
وتعهد لاعب الوسط الشاب يوسف أيمن بأن الفريق سيظهر الاحترام اللازم وسيبذل جهدا مضاعفا لتقديم أداء قوي أمام حتا دون الأخذ في الاعتبار بمركزهم في جدول ترتيب الدوري، وقال في المؤتمر الصحفي "نستعد لكل المباريات بذات القدر من الجدية والتركيز والانضباط، ونركز على أنفسنا فقط دون الأخذ بالاعتبار مركز المنافس في جدول الترتيب، ونحترم جميع الفرق التي نواجهها لكننا نسعى بكل قوة للحصول على النقاط الكاملة، ومباراتنا القادمة ضد حتا لن تكون استثناء من هذه القواعد، سنقدم أفضل ما لدينا في المباراة وأتمنى أن يكون التوفيق حليفنا وأن نحصل في النهاية على النقاط الثلاث".