كايزر: ديربي الجزيرة والعين سيكون مثير وممتع رغم غياب الدوليين

أبوظبي: 9 أكتوبر 2018
 
أكد مدرب فريق الجزيرة الهولندي مارسيل كايزر صعوبة مباراة فريقه أمام ضيفه فريق العين مساء الأربعاء ضمن الجولة الثالثة من بطولة كأس الخليج العربي.
 
وأضاف في المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة "يفتقد الفريقين لعدد كبير من عناصرهم المهمة بسبب التحاقهم بالمنتخبات الوطنية، ومباريات العين دائماً صعبة وتتميز بالقوة والإثارة وتختبر قوة الفريق المنافس، وهي فرصة جيدة للوقوف على مستويات لاعبينا الشباب الذين لا يشاركون على نحو كاف مع الفريق في بطولة الدوري".
 
وأردف "نهتم كثيراً بهذه المباراة ونعتبرها تحدٍ منفصل عن غيره نعد له كما نعد لتحدي الدوري بنفس الجودة، ونهتم كثيراً ببطولة الكأس سعياً لتحقيق النتيجة التي تمكننا من السير قدماً والعبور من دوري المجموعات للمرحلة التالية، واللعب أمام العين مهم للاعبين خاصة للشباب ولدينا لاعبين كبار في التشكيلة سبق لهم خوض مباريات عديدة أمام العين في بطولات مختلفة لديهم الخبرة التي حتماً ستخدم الفريق في هذه المباراة".
 
وأِكد كايزر أنه يؤيد القانون الجديد الذي يُلزم الفرق بإشراك عدد معين من اللاعبين الشباب في مباريات بطولة الكأس، وزاد "القانون ايجابي في ذاته ولكنه قياساً على واقعنا معقد بعض الشيء لأننا نفتقد لعدد كبير من اللاعبين وسنلجأ لاختيار بعض اللاعبين من فريق 21 لنكمل القائمة التي نلعب بها أمام العين". 
 
وأكمل "لا أنظر للاعبين الذين سيغيبون عن المباراة بل أركز على اللاعبين الذين سنخوض بهم المباراة من أجل تجهيزهم لمباراتي الكأس المقبلتين بما يمكننا من تحقيق هدفنا ببلوغ نصف النهائي، وكذلك لتجهيز عدد أكبر من اللاعبين لمقابلة البطولات المختلفة الدوري وكأس رئيس الدولة، وأتوقع أن يدفع مدرب العين بأفضل عناصره الجاهزة لخوض المباراة لذلك أتوقعها مباراة قوية ومثيرة".
 
يعقوب الحوسني: الديربي صعب وجاهزون لتقديم أفضل أداء رغم الغيابات
 
واتفق لاعب الوسط يعقوب الحوسني مع مدربه فيما ذهب إليه بخصوص أهمية وصعوبة مواجهة العين في كأس الخليج العربي، وقال في الجزء الثاني من المؤتمر الصحفي "غياب اللاعبين الدوليين يزيد من صعوبة المباراة بالتأكيد، لكننا نمتلك العديد من اللاعبين الصغار الذين يحتاجون للمزيد من فرص اللعب لاكتساب الخبرة، ومواجهة العين تمثل فرصة جيدة لهؤلاء اللاعبين وللبدلاء أيضا لأن جميع اللاعبين يجب أن يكونوا في أعلى درجات الجاهزية لمساعدة الفريق متى ما دعت الحاجة لذلك".
 
وأضاف الحوسني "نتطلع لتحقيق نتيجة إيجابية في مباراة الغد لأننا نرغب في الوصول لأبعد المراحل في كأس الخليج العربي، التحضيرات تسير بشكل جيد والجميع مستعدون وجاهزون لخوض اللقاء والمدرب هو صاحب الكلمة الأخيرة فيما يتعلق بالاختيار للقائمة التي ستشارك في الديربي ضد العين. نحترم الخصم لكننا سنقاتل حتى نحصل على النتيجة التي نريدها وحتى نقترب من هدف التأهل للدور نصف النهائي من المسابقة".