كايزر: نحترم النصر ونتوقع مباراة صعبة لكننا مؤمنون بفرصنا في التأهل

الرياض: 28 سبتمبر 2018
 
اعترف مارسيل كايزر مدرب فريق الجزيرة بصعوبة المهمة التي تنتظرهم في مباراة الغد أمام النصر السعودي في إياب دور الـ 32 من كأس زايد للأندية الأبطال، لكنه شدد في الوقت نفسه على أن فريقه مؤمن بفرصه في تعويض خسارته في مباراة الذهاب بهدف مقابل هدفين، وفي التقدم في البطولة التي وصفها بالهامة بالنسبة للجزيرة.
 
وقال كايزر في المؤتمر الصحفي التقديمي الذي عقد اليوم في ملعب المباراة "نخوض مساء غد مباراة صعبة جدا أمام النصر المتميز الذي كسب المباراة الأولى في أبوظبي وأصبح أقرب للتأهل للدور التالي لأنه يلعب بفرصتي التعادل والفوز، نركز الآن على الإعداد بأفضل شكل للمواجهة الحاسمة غدا ونتطلع للظهور بمستوانا المعهود. لم نخسر أي مباراة في الدوري ونقدم مستويات جيدة ونحقق انتصارات بنتائج كبيرة، ولا تنقصنا الثقة الآن لنحاول أن نعوض خسارتنا في مباراة الذهاب ولنسعى لخطف بطاقة التاهل لدور الـ 16 من هذه البطولة الهامة بالرغم من صعوبة المهمة".
 
وأكد المدرب أن الضغط الجماهيري المتوقع لن يؤثر سلبا على لاعبيه، وأوضح "أتمنى أن يمتلئ الملعب غدا بالمشجعين لأن فريقي يفضل خوض المواجهات الجماهيرية والصعبة، ولن نعاني من أي ضغوط بسبب الجمهور الكبير، وسنركز فقط على تقديم أفضل ما لدينا، وعلى تطبيق اسلوبنا المعتاد القائم على الاستحواذ على الكرة وصنع أكبر عدد ممكن من الفرص أمام مرمى المنافس كما فعلنا في المباريات السابقة في دوري الخليج العربي، وفي كل الأحوال فإننا نضع أنفسنا دائما تحت ضغط إيجابي لأننا محترفون ونسعى دائما لتقديم أداء جيد ونبحث عن تسجيل الأهداف وتحقيق الانتصارات".
 
وتوقع المدير الفني الهولندي أن تكون مباراة الغد هجومية وممتعة للمشاهدين، وذكر "النصر والجزيرة فريقان هجوميان ويضمان مجموعة من أفضل المهاجمين وصناع اللعب في المنطقة، وأعتقد أن مباراة الغد ستكون مثيرة وممتعة بشكل كبير للجمهور الكبير الذي سيتابع هذه المواجهة. نحترم النصر ولكننا لا نخشاه ونتطلع لتقديم مباراة تليق بسمعة وإمكانيات الناديين الكبيرين".
 
ورفض كايزر وصف مباريات الدوري بالسهلة قياسا على النتائج الكبيرة التي يفوز بها الجزيرة على منافسيه، وأوضح "لا توجد مباريات سهلة في دوري الخليج العربي وانتصارنا الكبير على عجمان في مباراتنا الأخيرة لا يعني أن المباراة كانت في المتناول، نحن نحترم جميع المنافسين ونستعد لكل المباريات بذات القدر من التركيز والجدية، وفوزنا بخمسة أهداف على عجمان كان نتيجة لالتزامنا باسلوبنا الهجومي المعتاد، ولأننا سجلنا هدفا مبكرا منحنا الكثير من المساحات في بقية فترات تلك المباراة".
 
وأضاف المدرب "شاهدت أرضية الملعب خلال متابعتي لبعض مباريات النصر وهي ليست مثالية، لكن هذه الظروف تنطبق على الفريقين، لن نشتكي من الأرضية ولن تكون عذرا لتقديم أداء غير مقنع وسنفكر فقط في إظهار أفضل ما لدينا من امكانيات جماعية وفردية ولن نشتت تركيزنا بأرضية الملعب أو أي عوامل خارجية أخرى".
 
محمد جمال: نواجه النصر بنية الفوز بالرغم من صعوبة المهمة
 
واعترف لاعب وسط الفريق محمد جمال أن المواجهة التي تجمع الجزيرة بمضيفه النصر غدا ستكون صعبة للغاية، وقال في الجزء الثاني من المؤتمر الصحفي التقديمي "نعرف أن مواجهة النصر في ملعبه وبين مشجعيه ستكون صعبة للغاية، لكننا حضرنا إلى الرياض بنية تحقيق الفوز وخطف بطاقة التأهل. النصر يمتلك تشكيلة مميزة من اللاعبين المواطنين والأجانب الذين شاركوا في أكبر البطولات مثل كأس العالم الأخيرة في روسيا، وسنظهر له الاحترام اللازم لكننا سنقاتل حتى نحصل على النتيجة التي نسعى لتحقيقها".
 
وأكد جمال أن اللاعبين يركزون فقط على مواجهة النصر دون الانشغال بحسابات الصدارة في الدوري المحلي، وأوضح "تركيزنا منصب بشكل كامل على مباراة الغد ضد النصر وسنؤجل تفكيرنا في المواجهة المرتقبة أمام الشارقة في الدوري إلى وقت لاحق، نحن فخورون بالمشاركة في كأس زايد للأندية الأبطال ونتطلع لتقديم مستوى مشرف ونرغب في الوصول لأبعد المراحل في هذه البطولة الكبيرة، ولهذا نركز فقط على المباراة الصعبة التي تجمعنا غدا بفريق النصر".