بيان من شركة الجزيرة الرياضية لكرة القدم

أبوظبي: 7 فبراير 2019
 
تستنكر شركة الجزيرة الرياضية لكرة القدم التناول الإعلامي غير الدقيق من برنامج "المنصة" على قناة دبي الرياضية للتصريحات التي أدلى بها لاعب الفريق الأول بالنادي علي مبخوت الهاجري لإحدى الوسائل الإعلامية عقب مباراة الفريق أمام شباب الاهلي دبي في الجولة الرابعة عشر من دوري الخليج العربي، وترفض الشركة رفضا باتا تحريف الوقائع من قبل مقدم البرنامج وتفسيره الخاطئ لحديث علي مبخوت الذي أكد فيه اللاعب وبشكل واضح وقاطع لا يرقى إليه الشك أن الخدمة الوطنية تشريف لأي مواطن إماراتي، ورفض من خلاله تشبيه هذا الشرف الوطني الرفيع بالعقوبة.
 
وتؤكد الشركة أن التفسير غير المنطقي لمقدم برنامج "المنصة" للتصريح قد جانبه الصواب وأضر بشكل كبير بالصورة الإيجابية التي ظل علي مبخوت وزملائه في نادي الجزيرة يظهرون بها على الدوام، وخالف ما عرف عن لاعبي الفريق من انضباط والتزام واحترافية عالية وحرص على تمثيل دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل مشرف في جميع البطولات الخارجية التي مثلوا فيها الدولة بقميص المنتخب أو شعار النادي، والتزام متواصل بالانخراط في معسكرات الخدمة الوطنية دون تردد ودون الأخذ في الاعتبار حسابات المنافسة والفوز والخسارة الكروية، دافعهم في ذلك حبهم اللا متناهي وانتمائهم اللا محدود لهذا الوطن، وامتثالا لدستور دولة الإمارات العربية المتحدة الذي تنص إحدى مواده على أن «الدفاع عن الاتحاد فرض مقدس على كل مواطن، وأداء الخدمة العسكرية شرف للمواطنين ينظمه القانون».
 
وتدعو الشركة وسائل الإعلام وجميع الإعلاميين بشكل عام لتحري الدقة في تناولهم لتصريحات اللاعبين وبعدم إطلاق الأحكام جزافا وتوزيع الاتهامات دون الاستماع بشكل كامل ومنصف للطرف الآخر. 
 
وختاما دعواتنا لله العلي القدير أن يلهمنا التوفيق لما فيه نجاح وتطور الرياضة في دولتنا الحبيبة بشكل عام وكرة القدم بشكل خاص. والله ولي التوفيق.