نجاح كبير لمهرجان الشيخ محمد بن منصور بن زايد لبراعم كرة القدم

أبوظبي: 21 أبريل 2017
 
برعاية كريمة للشيخ محمد بن منصور بن زايد آل نهيان، وبحضوره وحضور الشيخ حمدان بن منصور بن زايد آل نهيان، أقيم عصر يوم أمس الخميس في الملعب رقم 1 بمدينة الشيخ زايد الرياضية بالعاصمة أبوظبي مهرجان الشيخ محمد بن منصور بن زايد لبراعم كرة القدم، بتنظيم شركة الجزيرة الرياضية لكرة القدم ومشاركة نخبة من أكاديميات كرة القدم في أبوظبي.
 
شاركت في المهرجان فرق من الفئتين السنيتين 11 و12 سنة لأكاديميات نادي الجزيرة آيبيك، مانشستر سيتي، الأكاديمية العلمية الدولية، أكاديمية شتوتجارت، وأكاديمية بلو ويل.
 
وأقيمت مباريات المهرجان بنظام الدور الواحد من مجموعتين، وحصل فريقا الجزيرة على المركزين الأول في المجموعتين بعد أن فازا على فريقي مانشستر سيتي بنتيجة 0:1 و0:2، بينما فاز فريقا أكاديمية مانشستر سيتي على جائزة الفريق المثالي، وتوج خالد أبو عمارة لاعب أكاديمية مانشستر سيتي بجائزة هداف فئة 12 سنة، بينما حصل ناصر الجنيبي لاعب الجزيرة على ذات الجائزة عن فئة 11 سنة، وفاز كولونيتش لاعب أكاديمية مانشستر سيتي بجائزة أفضل لاعب عن فئة 12 سنة، وفاز بنفس الجائزة عن فئة 11 سنة سهيل البريكي لاعب أكاديمية الجزيرة، وتوج زميله هزاع مشعل بجائزة أفضل حارس، وحصل على ذات الجائزة عن فئة 12 سنة سلطان الحارثي حارس مرمى الجزيرة.
 
وقدم مركز سمارت برواكتف للتدريب والاستشارات الإدارية جائزة خاصة للاعب الجزيرة سهيل البريكي بصفته اللاعب الأفضل في المهرجان بشكل عام، وهي عبارة عن رحلة دراسية ودورة متقدمة في اللغة الإنجليزية مدتها 3 أسابيع تحت إشراف خبير بريطاني متخصص.
 
وقدمت جميع الفرق المشاركة في المهرجان مستويات مميزة وكشفت عن مواهب كروية كبيرة بين صفوفها، وعبر الحاضرون من مسئولي الفرق وأسر اللاعبين عن رضاهم وسعادتهم بما قدمه اللاعبون خلال المباريات، وعبروا عن شكرهم للشيخ محمد بن منصور بن زايد آل نهيان على رعايته الكريمة للمهرجان وللشيخ حمدان بن منصور بن زايد آل نهيان على حضوره الكريم، ولشركة الجزيرة الرياضية لكرة القدم على إجادة التنظيم وحسن الاستضافة.
 
حضر مراسم التتويج في المهرجان الشيخ محمد بن منصور بن زايد آل نهيان، والشيخ حمدان بن منصور بن زايد آل نهيان، وعايض مبخوت الهاجري المدير التنفيذي لنادي الجزيرة رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان، وعبد الحميد المستكي عضو المكتب التنفيذي رئيس اللجنة الفنية بلجنة دوري المحترفين، ومهاجم وهداف فريق كرة القدم الأول بنادي الجزيرة علي مبخوت الهاجري.
 
وأدلى الشيخ محمد بن منصور بن زايد بتصريح قصير قدم من خلاله الشكر للفرق المشاركة في المهرجانات وتمنى لهم التوفيق في المنافسات والبطولات المقبلة.
 
وتحدث لاعب الفريق علي مبخوت للموقع الرسمي للنادي معربا عن سعادته بالمشاركة في المهرجان وبتكريم الفرق واللاعبين، وقدم شكره للشيخ محمد بن منصور بن زايد وللشيخ حمدان بن منصور بن زايد، وللقائمين على شركة الجزيرة الرياضية لكرة القدم وأكاديمية نادي الجزيرة على رعايتهم المستمرة للمواهب الكروية.