• سيتم تحديث جداول المباريات قريبا
المباريات القادمة

الجزيرة يتعادل مع النفط الإيراني في «آسيوية اليد» ويواجه الأهلي الأردني اليوم

  أبوظبي 30 اكتوبر 2016
 
 
تعادل فريق الجزيرة مع النفط الإيراني بنتيجة 35-35 في أولى مبارياته بالمجموعة الأولى ضمن منافسات بطولة الأندية الآسيوية التاسعة عشرة أبطال الدوري لكرة اليد، المؤهلة إلى بطولة العالم (السوبر جلوب)، والتي انطلقت في صالة الأميرة سمية بمدينة الحسين للشباب وينظمها الاتحاد الأردني بإشراف الاتحاد الآسيوي، وبمشاركة 8 فرق، ويخوض الجزيرة مباراته الثانية في البطولة اليوم أمام الأهلي الأردني في السابعة مساءً بتوقيت الإمارات.
أما عن تفاصيل المباراة، فقد جاءت قوية من الفريقين وحاول فريق النفط السيطرة على مجريات اللعب وتقدم 2-0، وجاء الدور الأكبر لحارسه الذي زاد عن مرماه بشكل قوي ورغم كل المحاولات بدأ الجزيرة في العودة وسجل أول هدف بمعرفة المحترف الصربي فيجين ومن بعده سليم الهدوي، وتصل النتيجة 6-5 في أول 10 دقائق ويطلب وليد بن عمر مدرب الجزيرة وقتا مستقطعا يسجل بعدها الهدوي الذي قاد الفريق للعودة والتعادل 8-8 في منتصف الشوط.
 
يقدم أحمد حسن حارس الجزيرة فاصلا من الإبداع ويتصدى للعديد من الهجمات، ويتقدم ممثل الإمارات لأول مرة 9-8، ويعود محمد السوسي المحترف التونسي في صفوف الجزيرة لرفع الفارق إلى هدفين 10-8، ومن هجمة مرتدة سريعة يحرز فيجين والسوسي هدفين بنفس الطريقة، ويتقدم فخر أبوظبي 12-8 في الدقيقة 24 من الشوط الأول في الوقت الذي سجل النفط الهدف التاسع بعد توقف لمدة 9 دقائق عن التسجيل.
 
 
يظهر سعود سليمان ويسجل للجزيرة ويستمر الفارق 3 أهداف، إلا أن النفط يعود بقوة ويقلص الفارق إلى 14-13 وفي الثانية الأخيرة ينجح الهدوي في رفع النتيجة إلى 15-13 وسط اعتراض لاعبي النفط نظرا لأن الهدف جاء مع النهاية إلا أن طاقم التحكيم احتسب الهدف.
مع بداية الشوط الثاني يرفع الجزيرة النتيجة إلى 16-13، ويقدم أحمد حسن مستوى رائع في المرمى ويمنع هجوم النفط من التسجيل، ويعود المنافس تدريجيا وينجح في تحقيق التعادل 18-18 بعد مرور 7 دقائق، من رمية جزائية سجلها مهدي موساوي، وهو ما دفع وليد بن عمر لطلب وقت مستقطع، ويتقدم النفط 20-19 بعدما تسابق لاعبو الجزيرة في إهدار الفرص السهلة بعد مرور 10 دقائق.
تتحول المواجهة إلى الفريق المنافس الذي رفع النتيجة إلى 23-19، و23-20، ويحاول فخر أبوظبي العودة ويطلب وليد بن عمر وقتا مستقطعا، وتصل النتيجة إلى 25-21، ويسجل جمعة عبيد من هجمة مرتدة سريعة ويقلص الفارق إلى 3 أهداف، 25-22 في منتصف الشوط.
تتحول المباراة إلى لعب مفتوح وهجمات مرتدة وتصل إلى 27-24، ويدخل الشوط الثاني في أخر 10 دقائق، ويحاول لاعبو الجزيرة العودة ويتقلص الفارق إلى هدفين، 30-28، ويسجل الهدوي ويقلص الفارق إلى هدف، 30-29، وهو ما دفع مهران خليل مدرب النفط لطلب وقتا مستقطعا في أخر 5 دقائق.
تشهد آخر دقيقتين صراعا قويا ويتصدى أحمد حسن لأخطر كرة ويتعادل الجزيرة في الدقيقة الأخيرة 34-34 ويتقدم 35-34، ثم التعادل الأخير 35-35، وفي ثانية الأخيرة يسجل سعود سليمان هدفا إلا أنه لم يحتسبه الحكم لإنهاء الوقت قبل دخول الكرة المرمى لتنتهي المباراة بالتعادل 35-35.