• سيتم تحديث جداول المباريات قريبا
المباريات القادمة

الجزيرة يحتفظ بدرع دوري سيدات اليد... للعام الرابع على التوالي

 أبوظبي 21 مايو 2017
 
 
احتفظ فريق الجزيرة بدرع دوري السيدات للعام الرابع على التوالي، بعد فوزه على الفريق الدولي «دي أي اتش سي» 36 - 20 في المباراة التي جرت بينهما مساء أمس بصالة نادي الشباب في ختام مباريات المسابقة، وجاء نادي الشباب في المركز الثاني والفريق الدولي في المركز الثالث.
 
 
وحسمت سيدات «فخر أبوظبي» الدرع مبكراً بعد الفوز بمباراتي الشباب والفريق الدولي في الدور الأول، إلا أن الفريق واصل انتصاراته وحسم الدرع دون هزيمة واحدة، حيث يشارك في الدوري هذا العام 3 فرق فقط هي الجزيرة والشباب والفريق الدولي، وأقيم الدوري من دورين، وفاز الجزيرة في 4 مباريات.
 
 
حضر مراسم التتويج داود مليج رئيس لجنة المسابقات باتحاد اليد وعبدالله الكعبي عضو مجلس الإدارة وأنيسة الشدادي رئيس اللجنة النسائية للاتحاد، وحمدان سعيد الزعابي عضو شركة الجزيرة للألعاب الرياضية، وعدد من المسؤولين بالناديين.
سيطر البطل على أجواء المباراة من بدايتها، ونجحت لاعبات الجزيرة في تسجيل 4 أهداف متتالية في أول 5 دقائق بينما الفريق الدولي عاد للمباراة متأخراً بعدما سجل أول أهدافه في الدقيقة 6، ووصلت النتيجة إلى 5-1، بالهدف الذي سجلته شيخة سالم، وتتوقف الأهداف لدقائق عدة بسبب الاندفاع والأخطاء الفنية ويعود الجزيرة ويسجل الهدف السادس من رمية جزائية سددتها ليلى خميس.
 
 
ويطلب مدرب الفريق الدولي وقتاً مستقطعاً هو الأول في المباراة لتعديل أوضاع فريقه الذي لم يسجل سوى هدف واحد في 10 دقائق، وبالفعل تسجل باسيني سي لاعبة الفريق الدولي الهدف الثاني وتقلص شارلوت سارازين النتيجة إلى 3 أهداف بعدما سجلت من رمية جزائية، إلا أن اللاعبة ليلى خميس نجحت في الحفاظ على فارق الأهداف الأربعة وترد باسيني بالهدف الرابع، وتصل النتيجة إلى 8-4 في منتصف الشوط، وتطلب جميلة نايلي مدرب فخر أبوظبي وقتاً مستقطعاً.
 
 
لم يتغير شكل المباراة حتى الدقيقة 20 بعدما نجح الجزيرة في الحفاظ على فارق الأهداف الأربعة 11-7، ومع دخول المواجهة في آخر 10 دقائق من الشوط يهبط أداء الفريق الدولي مرة أخرى، ويتجمد عند الهدف السابع، فيما يرفع الجزيرة رصيده إلى 13 هدفاً، وانتهى الشوط 15-9.
 
 
ومع بداية الشوط الثاني، سيطر فريق الجزيرة على مجريات اللعب ورفع الجزراوي رصيده إلى 22 هدفاً، في أول 10 دقائق، إلا أن الفريق الدولي لم يقدم المردود المتوقع منه، خاصة أن اللاعبات لم يسجلن سوى 5 أهداف، وهو ما دفع مدربهن نور الدين لطلب وقت مستقطع لتعديل أوضاع فريقه.
 
 
وطلبت جميلة نايلي مدربة الجزيرة وقتاً مستقطعاً في منتصف الشوط، وبالفعل تحولت بعدها المباراة لمصلحة «فخر أبوظبي» من خلال ضغط اللاعبات من وسط الملعب، وتسجيل أهداف من الهجمات المرتدة السريعة التي أربكت المنافس، ووصلت النتيجة إلى 28-16 في الدقيقة 20، في الوقت الذي لم يسجل فيه المنافس سوى هدفين في 10 دقائق.
 
 
دخلت المواجهة آخر 10 دقائق، إلا أن لاعبات الجزيرة كان لديهن الإصرار على مضاعفة النتيجة، وعدم الالتفات لقرب نهاية المباراة، وهو ما دفع مدرب الفريق الدول لطلب وقت مستقطع جديد في الدقيقة 25 عندما وصلت النتيجة إلى 31-17، وانتهى اللقاء 36-20.
 
 
ضمت قائمة فريق الجزيرة بطل الدوري اللاعبات عنود مسلم وريم حسين وغريبة خميس ونوال مبارك وليلى خميس وآلاء سعود وشيخة سالم وأسماء عبيد وهدى علي محمد وعلياء علي وشيماء عماد الدين، وتقود الفريق المدرب جميلة نايلي.
أدار اللقاء أم الزين مبارك وحنان زبيدي وعلى الطاولة دلال حبشان وخالد أحمد غلوم.