ee ee

الأهلي السعودي بطلا لبطولة الجزيرة (آيبيك) الدولية

 تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شئون الرئاسة، رئيس نادي الجزيرة، وبحضور الشيخ محمد بن حمدان بن زايد آل نهيان رئيس شركة الجزيرة لكرة القدم، وسعادة العضو المنتدب خادم القبيسي ممثل شركة الإستثمارات البترولية الدولية (آيبيك)، وأعضاء مجلس إدارة شركة الجزيرة لكرة القدم، إختتمت بطولة الجزيرة (آيبيك) الدولية بتتويج الأهلي السعودي بطلا بعد فوزه في النهائي يوم الإثنين 5 أغسطس على فريق الجزيرة بهدف وحيد سجله الكوري الجنوبي سوك هيون في الدقيقة 11 من الشوط الأول.
بدأ الجزيرة المباراة بتشكيلة مكونة من علي خصيف، مسلم فايز، ياسر مطر، عبد الله قاسم، يعقوب يوسف، سيف خلفان، ريكاردو أوليفيرا، نيلسون فالديز، عبد العزيز برادة، عبد الله موسى وشين هيونج مين. بينما تكونت تشكيلة الأهلى في الشوط الأول من كل من عبد الله المعيوف، أسامة هوساوي، كامل الموسى، منصور الحاربي، تيسير الجاسم، برونو سيزار، مصطفى البصاص، وليد باخشوين، موسورو كوستا، علي فرج وسوك هيون.
إنطلق الشوط الأول بمحاولات هجومية للجزيرة نتج عن إحداها إنفراد ريكاردو أوليفيرا بمرمى عبد الله المعيوف، لكن الحكم المساعد أوقف الهجمة بداعي التسلل، ثم تحولت الأفضلية للأهلي السعودي الذي حصل على ركلة ركنية في الدقيقة 10، إرتدت لخارج منطقة الجزاء ولعبت للمهاجم سوك هيون الذي منح الاهلي هدف التقدم في الدقيقة 11.
بعد الهدف رد الجزيرة سريعا وحاول تعديل النتيجة من خلال تمريرة نيلسون فالديز لأوليفيرا سددها الأخير بقوة لكن الحارس السعودي تصدى لها، ثم تعرض عبد الله موسى لتدخل عنيف من برونو سيزار، حصل على إثره الأخير على بطاقة صفراء.
تواصل الإندفاع الهجومي للجزيرة وإستطاع فالديز أن يكسر مصيدة التعادل ومرر الكرة داخل منطقة الجزاء لريكاردو أوليفيرا لكن الأخير لم يتمكن من التعامل معها جيداً، ثم نفذ عبد العزيز برادة ركلة حرة مباشرة داخل الصندوق أبعدها الحارس من أمام فالديز وأوليفيرا، وإنفرد أوليفيرا مجددا بعبد الله المعيوف لكنه سدد في يد الحارس.
قرر فيتور بيريرا أن يستبدل لاعبه برونو سيزار بسبب إرتكابه للعديد من المخالفات، ودفع بدلا عنه بمعتز الموسى، وحصل منصور الحربي على بطاقة صفراء بسبب تدخل عنيف على عبد العزيز برادة في الدقيقة 38.
حصل الأهلي السعودي على ركلة جزاء في الدقيقة 41، نفذها الكوري الجنوبي سوك هيون وإستطاع حارس الجزيرة علي خصيف إستطاع أن يتصدى لها، وهي الفرصة التي إنتهى عليها الشوط الأول من المباراة.
بدأ الشوط الثاني بتغييرات عديدة أجراها مدرب لويس ميا على التشكيلة التي بدأت اللقاء، كان أبرزها دخول علي مبخوت وخالد السناني بديلين لريكاردو أوليفيرا وعلي خصيف.
إستغل الأهلي أفضليته البدنية على الجزيرة في فرض أفضلية هجومية على بداية الشوط الثاني، وحصل الفريق السعودي على أول ركنية في الشوط الثاني في الدقيقة 50، تلتها هجمة خطيرة إنتهت بإنفراد موسورو كوستا  لكن البديل السناني تصدى لتسديدته بشكل رائع.
تسببت التبديلات الكثيرة التي أجراها مدربي الفريقين ميا وبيريرا في إنخفاض إيقاع المباراة، وإنحصر اللعب في منتصف الملعب دون محاولات هجومية تذكر على المرميين حتى أعلن الحكم عن إنتهاء المباراة بعد 4 دقائق إضافية.
بعد نهاية المباراة قام سعادة العضو المنتدب خادم القبيسي ممثل شركة الإستثمارات البترولية الدولية (آيبيك) الراعي الرسمي للبطولة يرافقه السيد عمار البشير المدير التنفيذي لنادي الجزيرة بتتويج الفائزين، وحصل على جائزة أفضل حارس في البطولة حارس مرمى الجزيرة علي خصيف، وحصل على جائزة أفضل لاعب في البطولة أسامة هوساوي لاعب الأهلي السعودي، وتوج الجزيرة بالمركز الثاني وجائزة مالية قدرها 100.000 درهم، ونال فريق الأهلي السعودي على المركز الأول وكأس بالإضافة إلى مبلغ وقدره 200.000 درهم.
الجزراوي الصغير محمد الهاشمي يزور اللاعبين
بعد نهاية مراسم التتويج زار المشجع الصغير محمد أبوبكر الهاشمي لاعبي الجزيرة في غرفة الملابس بملعب محمد بن زايد وهنأهم بالاداء الكبير في البطولة وإلتقط معهم الصور التذكارية.
بيريرا مدرب الأهلي : البطولة مفيدة واعدتنا بشكل جيد للآسيوية
تحدث للمركز الإعلامي لنادي الجزيرة البرتغالي فيتور بيريرا مدرب فريق الأهلي عن البطولة، حيث قال بأنه كانت مفيدة بشكل كبير بالنسبة له لأنها منحته فرصة مشاهدة جميع لاعبيه في أجواء تنافسية، وساعدت الفريق على التطور جماعيا وفردياً ولعبت دورا كبيرا في إستعداداتهم لبطولات الموسم المقبل وبالتحديد مباراة الفريق  أمام سيون الكوري في البطولة الآسيوية.
وكشف المدرب عن أن المرحلة المقبلة من إعداد الفريق ستكون بمواجهة بطل الدوري المغربي في بطولة ودية في مكة المكرمة، وسينتظم الفريق بعدها في معسكر مغلق حتى بداية الموسم.
وصرح محمد سالم العنزي المشرف العام لفريق الجزيرة، حيث بارك للأهلي الفوز بالكأس وشكر لاعبي الجزيرة على ما قدموه بالرغم من قصر فترة الإستعداد، وأوضح بأن الجهاز الفني أشرك عددا كبيرا من اللاعبين وهذا هو الهدف من تنظيم البطولة، وأكد بان التدريبات ستتواصل يومي الثلاثاء والأربعاء وبعد بعد عطلة عيد الفطر المبارك، ثم سيتوجه الفريق إلى معسكره الخارجي في كل من سويسرا وألمانيا وسنعود لأبوظبي لمواصلة الإعداد.
وقال محمد الحارثي المشرف العام لفريق الأهلي أن البطولة حققت أهدافها للأهلي وكانت من أهم مراحل إعداد للبطولة الآسيوية وشكر نادي الجزيرة على الإستضافة. وأكد بانهم سعداء بالفوز بالكأس، لكن الهدف الأمثل كان منح المدرب الجديد فرصة لمشاهدة لاعبيه في مباريات تنافسية.
الكويت ثالثا بعد فوزه الكبير على النهضة
حسم الكويت الكويتي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بفوزه الكبير على النهضة العماني بسبعة أهداف كاملة مقابل هدف، سجلها بواقع هدفين في الشوط الاول وخمسة أهداف في الشوط الثاني مقابل هدف وحيد سجله الكويت في الشوط الأول.
سجل أهداف النهضة شادي الهمامي وأحمد الصقر "هدفين لكل" وهدف لكل من وليد علي، فهد العنزي وريجيريو.