ee ee
  • سيتم تحديث جداول المباريات قريبا
المباريات القادمة

الجزيرة، ضمان وآينتراخت فرانكفورت يطلقون بطولة سوبر 11

أبوظبي: 13 نوفمبر 2013
 
عقدت شركة الجزيرة لكرة القدم مؤتمرا صحفياً بمقر النادي في أبوظبي مساء يوم الأربعاء 13 نوفمبر، أعلنت فيه عن إنطلاق بطولة "سوبر 11" لكرة القدم للمدارس، برعاية نادي الجزيرة والشركة الوطنية للضمان الصحي "ضمان"، وبالتعاون مع نادي آينتراخت فرانكفورت الألماني وأكاديمية أسبانيا الرياضية، التي تتولى الإشراف الفني على البطولة
 
حضر المؤتمر السيد عمار يونس البشير المدير التنفيذي لشركة الجزيرة لكرة القدم، الدكتور سفين روهتي – الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في "ضمان"، السيد ماركوس أولاندر – العضو المنتدب في بنك "بي اتش اف" وممثل مجلس إدارة نادي آينتراخت فرانكفورت، والدكتور جوان بيدرو بينالي المدير التنفيذي أكاديمية إسبانيا للرياضة. وحضره أيضاً ممثلي المدارس المشاركة في دورة كرة القدم بالإضافة لممثلي وسائل الإعلام المقروءة والمرئية.
 
إفتتح السيد عمار البشير المؤتمر الصحفي بترحيبه بالضيوف الرعاة وممثلي الشركات والمدارس ووسائل الإعلام، وأوضح أن ضيافة ورعاية نادي الجزيرة لبطولة "سوبر 11" يأتي في إطار حرص النادي وشركة الجزيرة لكرة القدم برئاسة الشيخ محمد بن حمدان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس الإدارة على الإستمرار في تعزيز إندماج النادي مع المجتمع وتوسيع القاعدة الجماهيرية للجزيرة، وهي المشاريع التي ظل النادي حريصاً على الإستمرار في تنفيذها وإنجاحها بإستمرار. والتي يفخر النادي بأن يتعاون مع هذه المؤسسات في إطلاقها لهذا الموسم ويتطلع لإستمرار التعاون معها في مقبل المواسم.
 
وأضاف "نحن فخورون بدعم هذه المبادرة التي تسعى لمكافحة السمنة لدى الأطفال وتشجيع ممارسة الأنشطة الرياضية. إن لاعبي كرة القدم من نادينا يمثلون قدوة لشبابنا، وهم يتطلعون قدماً للتأثير إيجابياً على أطفال الإمارات وتشجيعهم على اتباع نمط حياة صحي مفعم بالنشاط منذ الصغر."
 
وقام عمار بتقديم الدكتور سفين روهتي، الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية في ضمان والذي قال: "إن تقدير الأداء المتفوق هو في صميم فلسفة عملنا، ونحن نؤمن بأن الأداء المتكامل لا يتحقق إلا بتكامل الصحة البدنية مع الصحة الذهنية. وبالنسبة لنا، فإن دوري سوبر 11 هو مبادرة طويلة الأمد تكمّل توجهنا الشامل في برنامج أكتف لايف لترسيخ عادات صحية تضمن مستقبلاً صحياً للأطفال. ويشكل دوري سوبر 11 والذي رأي النور بدعم كل من نادير الجزيرة وأبرز مساهمي نادي آينترخت فرانكفورت، بنك "بي اتش اف، دعوة مفتوحة للأطفال من كافة أرجاء إمارة أبو ظبي للتدرب والاستعداد لخوض المنافسة في المستطيل الأخضر."
 
من جانبه، قال السيد ماركوس يولاندر المدير العام لبنك بي إتش إف الشرق الأوسط، عضو مجلس إدارة نادي آينتراخت فرانكفورت الألماني أن كرة القدم هي اللعبة الأكثر شعبية على مستوى العالم، لافتاً إلى أن الكثيرين من محبي كرة القدم في أبو ظبي يتابعون مباريات الدوري الألماني(البوندسليجا). ودعى يولاندر إلى أهمية توعية الأطفال بفوائد اتباع نمط حياة صحي ونشيط في مراحل عمرية مبكرة، وأضاف: "نتطلع إلى تنظيم بطولة كروية ناجحة ونحن فخورون بمنح الفريق الفائز فرصة التدرب مع أحد المدربين المحترفين في نادي آينتراخت فرانكفورت. الذي سيحل ضيفا على نادي الجزيرة وسيخوض مع فريق كرة القدم الأول مباراة ودية في شهر يناير المقبل". 




وفي الجزء الثاني من المؤتمر الصحفي قام المدير التنفيذي للنادي بالإعلان عن شراكة جديدة لنادي الجزيرة، مع أكاديمية أسبانيا الرياضية، التي ستدشن شراكتها مع الجزيرة بتولى الإشراف الفني على مباريات بطولة سوبر 11.
 
وقام عمار البشير بتقديم السيد خوان بيدرو بينالي المدير التنفيذي للأكاديمية ومديرها العام السيد ماريو لونا ليتحدثا عن الجوانب الفنية لبطولة سوبر 11، وقدم بينالي شرحا وافياً لطريقة تقسيم المجموعات والتوقيت والمدة الزمنية للمباريات وكيفية تحديد الفائز والمتأهل عن كل مجموعة للدور التالي، وكشف أيضا عن أن لجنة فنية برئاسة ماريو لونا ستتولى مهمة تحديد اللاعبين الـ11 الذين سيستضيفهم النادي الألماني.
 
الجدير بالذكر أن البطولة تضم فرق كرة قدم من 24 مدرسة تلعب كل منها في فئتين، تضم الأولى طلبة المدارس تحت 14 سنة، والثانية طلبة المدارس تحت 16 سنة، بمشاركة إجمالية تفوق الـ500 طالب. ومن المقرر أن ينعقد الدوري في ثلاثة أيام غير متتالية على ملاعب نادي الجزيرة الفرعية في أبو ظبي. وتنعقد الجولة الأولى والثانية في الـ 16 و 23 نوفمبر، فيما تنعقد الجولة النهائية في 7 ديسمبر.