ee ee

أبطال دوري سوبر 11 يحظون بفرصة التدرب مع ناديين عريقين

أبوظبي: 8 ديسمبر 2015
 
احتفل مساء أمس 11 لاعباً متميزاً من الطلاب الذي شاركوا في دوري "سوبر 11" لكرة القدم، الذي تنظمه الشركة الوطنية للضمان الصحي "ضمان" بالتعاون مع كل من نادي الجزيرة الإماراتي ونادي آينتراخت فرانكفورت الألماني، بفوزهم بفرص التسجيل في أكاديمية نادي الجزيرة لكرة القدم والتدرب مع أحد المدربين المحترفين من نادي آينتراخت فرانكفورت الذي ينافس في دوري البوندسليجا الألماني، وذلك بالتزامن مع المباراة الختامية التي خاضوها بنهاية دوري سوبر 11. 
 
ويشكّل دوري "سوبر 11" لكرة القدم أحدث مبادرات برنامج "آكتيف لايف" من "ضمان"؛ حيث تم تصميمه لتحفيز الأطفال والناشئين على مضاعفة نشاطهم البدني والارتقاء بمستوى لياقتهم من خلال التمارين الرياضية المنتظمة ضمن تحضيراتهم للمنافسة في الدوري. وما يميز هذه المبادرة الفريدة من نوعها أنها تشجع وتكافىء الأداء المتميز لللاعبين، بغضّ النظر عن فرقهم، في آلية متوازنة لإختيار 11 بطلاً جمعوا ما بين التميز الرياضي والأداء المتفوّق على المستويين الفردي والجماعي. وقد قامت لجنة التحكيم بتقييم مستمر للمتنافسين شمل المهارات الفردية المتميزة، والأداء في الميدان، والسلوك الرياضي الإيجابي، وهي جميعها مكونات أساسية لشخصية الرياضيين المتفوقين وعناصر رئيسية تحرص "ضمان" على غرسها في الأجيال الناشئة.
 
وقال الدكتور مايكل بيتزر، الرئيس التنفيذي لـ "ضمان": "يمثل ارتفاع معدلات السمنة لدى الأطفال مؤشراً خطرا يهدد صحة ونوعية الحياة لشريحة واسعة من الأطفال في الدولة. وهنا تأتي أهمية البرامج الوقائية طويلة الأمد للتصدي لهذه المشكلة الصحية وابتكار البيئة الملائمة لتشجيع تبني نمط الحياة الصحي والنشيط بين أفراد المجتمع." 
 
وأضاف بيتزر: "يمثل تعاوننا مع المجتمع أولوية أساسية في "ضمان" لتشجيع أطفال وناشئة الإمارات على ممارسة الأنشطة البدنية عبر إشراكهم بالعديد من الأنشطة الترفيهية الممتعة التي تخاطب شغفهم واهتماماتهم. وفي سياق التزامنا هذا، فإن دوري سوبر 11 لكرة القدم يأتي ضمن سلسلة متكاملة من الخطوات التي تقوم بها "ضمان" لتوجيه وتشجيع الأجيال الصاعدة نحو اتباع العادات السليمة واختيار أنماط الحياة الصحية. فالنشاط البدني المنتظم والتغذية السليمة يؤسسان لمستقبل صحي لأطفالنا ويسهمان في الوقاية من المشاكل الصحية التي قد ترافق مراحل النمو المختلفة."
 
ويعدّ دوري سوبر 11 لكرة القدم الأول من نوعه في الدولة لكونه برنامجاً طويل الأمد يهدف إلى الحد من مشكلة السمنة لدى الأطفال، وتحفيزهم في الوقت نفسه على التمرين المتواصل من أجل صقل وتطوير مهاراتهم ليصبحوا من أبطال "سوبر 11" المتميزين. وتتطلع "ضمان" إلى توسيع مبادرة "سوبر 11" لكرة القدم لتشمل مختلف أنحاء الدولة وإشراك المزيد من المدارس فيها. 
 
من جانبه أشار الدكتور سفين روهتي، الرئيس التنفيذي للعلميات التجارية في "ضمان" إلى أن دوري سوبر 11 هو جزء من برنامج طويل الأمد لتشجيع الأداء المتميز ومكافأته، مؤكداً أن نجاح النسخة الأولى من الدوري يشكّل مصدر فخر لكلٍ من "ضمان" وشركائها ممن ساهموا في تنظيم هذا الحدث. وأضاف روهتي: "لقد شهدنا مواهب ومهارات كروية رائعة لدى اليافعين الذين شاركوا في الدوري وأظهروا اندفاعاً قوياً وأداءً متميزاً، فجمعوا بين التركيز البدني والذهني في ثنائية تشكل الأساس للنجاح في مستقبلهم الشخصي والمهني."
 
بدوره قال عايض مبخوت، الرئيس التنفيذي لنادي الجزيرة: "أبرز دوري سوبر 11 المهارات والطاقات الرياضية الواعدة التي تزخر بها دولة الإمارات. ونادي الجزيرة فخور بتنظيمه لهذا الدوري والتعاون مع "ضمان" في جهود مكافحة السمنة لدى الأطفال في الإمارات. ونحن نتطلع إلى استقبال هؤلاء اللاعبين المتميزين في صفوف نادي الجزيرة، وكلّنا أمل بأن يستكملوا نجاحاتهم مستقبلاً ليصبحوا نجوماً في لعبة كرة القدم." 
 
من جانبه، قال آكسل هيلمان عضو مجلس إدارة نادي آينتراخت فرانكفورت الألماني: "لقد حقق هذا الدوري نجاحاً كبيراً، ولاعبو فريقنا متحمسون جداً للقاء الأبطال الـ11 الذين قدموا أداءً متميزاً، ونحن نتطلع إلى استقبالهم في حصة تدريبية حيوية ومثمرة."
 
والجدير ذكره أن "ضمان" قد أطلقت الشهر الماضي بالتعاون مع نادي الجزيرة الإماراتي ونادي أينتراخت الألماني دوري سوبر 11 لكرة القدم في إطار جهودها لمكافحة السمنة لدى الأطفال. واستضاف نادي الجزيرة على أرضه أكثر من 500 مشارك من الأطفال واليافعين من 22 مدرسة في الإمارة ضمن فئتين هما "فئة ما دون الـ14 سنة" و"فئة ما دون الـ16 سنة" خلال دوري سوبر 11 لكرة القدم من 16 نوفمبر حتى 7 ديسمبر. ويحظى أفضل 11 لاعباً في الدوري للإنضمام لأكاديمية الكرة بنادي الجزيرة إضافة إلى فرصة المشاركة في حصة تدريبية خاصة مع أحد مدربي النادي الألماني واللقاء بنجوم فريق آينتراخت الذي سيزور أبوظبي في يناير المقبل لخوض مباراة ودية أمام نادي الجزيرة.